آخر تحديث: 2017/3/20 الساعة 23:34 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/22 هـ
رياضة الجزيرة



أردوغان أكد أن تركيا قادرة على استضافة أحداث رياضية كبرى (رويترز)

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اللجنة الأولمبية الدولية واتهمها بممارسة "الخداع" لمنع إسطنبول من استضافة الألعاب الأولمبية.

ويتوق أردوغان منذ سنوات إلى أن تستضيف تركيا الأولمبياد، وفشلت خمسة عروض من تركيا في الاقتراعات الستة الماضية.

وقال أردوغان أمام قمة دولية لكرة القدم في إسطنبول اليوم الاثنين "ربما لم يكن بمقدورنا جلب الألعاب الأولمبية إلى بلدنا حتى الآن، لكنكم تعرفون أيضا حيل الخداع التي تُلعب هنا.. لقد كنت شاهدا عليها بنفسي"، ولم يحدد تلك الحيل.

وأضاف "هم لم يعطونا الأولمبياد حتى عندما كان لنا الحق. أعطوا الأولمبياد للمرة الثانية لأولئك الذين استضافوها من قبل".

وفي 2013 فازت العاصمة اليابانية طوكيو بأولمبياد 2020 متغلبة على عرضين منافسين من إسطنبول ومدريد، وفي ذلك الوقت نظر إلى احتجاجات مناهضة للحكومة على أنها قوضت فرص تركيا.

واعتبر أردوغان أن تركيا برهنت على قدرتها على استضافة أحداث مهمة، وأكد أن البنية التحتية لبلاده في مجال الرياضة تنامت بشكل هائل خلال الأعوام الأربعة عشر الماضية، أي منذ أن أصبح على رأس حكومة البلاد.

واستضافت تركيا المهرجان الأولمبي للشباب الأوروبي في إقليم أرضروم بشرق البلاد في فبراير/شباط 2016 وذلك للمرة الأولى في 25 عاما.

المصدر : رويترز

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..