سيطرة كينية على ماراثون بوسطن

Women's division winner Edna Kiplagat (L) and men's division winner Geoffrey Kirui, both of Kenya, pose with the trophy at the finish line of the 121st Boston Marathon in Boston, Massachusetts, U.S., April 17, 2017. REUTERS/Brian Snyder
جيفري كيروي وإيدنا كيبلاغات الفائزان بالنسخة 121 لماراثون بوسطن (رويترز)

فاز الكينيان جيفري كيروي وإيدنا كيبلاغات بالنسخة 121 لماراثون بوسطن للرجال والسيدات اليوم الاثنين بعدما قدما أداء قويا في الأميال الأخيرة.

وحقق كيروي زمنا رسميا بلغ ساعتين و9.37 دقيقة بعدما صمد أمام ضغط من الأميركي غالن روب في الجزء الأخير من السباق بشارع بويلستون حيث وقعت تفجيرات 2013.

وكانت كيبلاغات وحدها في الصدارة في الأميال الأخيرة من السباق الذي أنهته في زمن رسمي بلغ ساعتين و21.52 دقيقة، متقدمة بنحو دقيقة واحدة أمام البحرينية روز شليمو.

وجاءت الأميركية جوردان هاساي في المركز الثالث بماراثون السيدات، بينما حل الياباني سوجورو أوساكو ثالثا في ماراثون الرجال.

وكانت الإجراءات الأمنية مشددة طوال المسار الذي بدأ في هوبكنتون بولاية ماساتشوستس مرورا بضواحي بوسطن وانتهاء في شارع بويلستون حيث فجر شقيقان من العرقية الشيشانية قنبلتين محليتي الصنع، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 200 آخرين.

واحتشد عشرات الآلاف في الشوارع لمتابعة أطول حدث رياضي في بوسطن الذي يقام في عطلة تحيي ذكرى اندلاع الثورة الأميركية.

المصدر : وكالات