كيف دافع ماكغريغور عن نفسه عقب خسارته؟

Aug 26, 2017; Las Vegas, NV, USA; Floyd Mayweather Jr. (black trunks) celebrates after knocking out Conor McGregor (white trunks) during their boxing match at T-Mobile Arena. Mayweather won via 10th round TKO. Mandatory Credit: Joe Camporeale-USA TODAY Sports
دافع الإيرلندي كونور ماكغريغور عن نفسه عقب هزيمته بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة أمام الملاكم الأميركي المخضرم فلويد مايويذر.

وكان ماكغريغور (29 عاما) -بطل الفنون القتالية المختلطة- يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي -أطلق عليه "نزال المليار دولار"- ويحدوه الأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأميركي (40 عاما)، لكنه افتقر إلى خبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

ونال مايويذر مئتي مليون دولار بعد فوزه بالنزال فيما اكتفى الإيرلندي بمئة مليون.

وكما وعد ماكغريغور فقد خاض النزال بحماس كبير، لكن مايويذر -الذي يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين دفاعا في الحلبة- لم يدع الفرصة لمنافسه، واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه.

undefined

ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوما، وبدأ في توجيه اللكمات المتتالية ضد ماكغريغور الذي كان يحاول الإمساك بالملاكم الأميركي والحفاظ على آماله في الفوز.

وفي الجولة العاشرة توجه مايويذر إلى حسم المواجهة، واستغل إرهاق ماكغريغور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة، قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

وقال ماكغريغور "أعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة".

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة، وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الخمسين دون أي خسارة، ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة دون أي تعادل أو خسارة.

undefined

وسيتضح ما إذا كان هذا النزال الأغلى في تاريخ الملاكمة وفقا لتوقعات المروجين، وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين في خدمة الدفع مقابل المشاهدة، لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير.

وأصبح ماكغريغور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين، حيث نال ثلاثين مليون دولار، إضافة الى حصة من ثمن بيع التذاكر وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التلفزيون وعقود الرعاية.

ولم ينجح مايويذر إلا في تسديد بعض اللكمات القليلة في أول جولتين، ومع ذلك كان يبتسم لعدسات المصورين في الاستراحة.

وعوّض ماكغريغور أوجه القصور التي يعاني منها جيدا وسدد بعض الضربات بقبضته اليمنى رغم ضعف تحركاته في الحلبة.

undefined

وفي بعض الأحيان استدعى إلى المشهد بعض حركات الفنون القتالية المختلطة حيث كان يلف نفسه حول منافسه ويسدد لكمات لرأس مايويذر من الخلف. لكن قدرات مايويذر وخبرته حسمت النزال لصالحه.

وقال الملاكم الإيرلندي إنه كان يستطيع مواصلة النزال لو حصل على فرصة للعودة الى الركن الخاص به في الحلبة.

undefined

وأضاف "كانت تتبقى جولتان.. الأمور كانت ستتغير لو سُمح لي بالعودة والحصول على وقت لاستجماع قوتي".

المصدر : رويترز