هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



أعادت الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية انتخاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عضوا باللجنة الأولمبية الدولية.

وتم اختيار أمير قطر مجددا خلال اجتماعات اللجنة الدولية المنعقدة في بوينس أيرس في الأرجنتين.

وعبر الشيخ تميم عن اعتزازه بهذا الاختيار، وقال في تغريدة على موقع تويتر إنه يفتخر بالعمل من أجل المبادئ الأولمبية ودعم الحركة الرياضية التي تشجع الروح الرياضية والتضامن والصداقة.

والتقى أمير قطر رئيسَ اللجنة الأولمبية توماس باخ على هامش اجتماعات في بوينس أيرس.

وأشاد باخ بالدور الكبير لقطر والمبادرات التي تقوم بها في تعزيز نشر الحركة الأولمبية على مستوى العالم، ومن ضمنها دعم الدوحة -ممثلة باللجنة الأولمبية القطرية- للمؤسسة الأولمبية للاجئين التي تم إطلاقها في سبتمبر/أيلول من العام الماضي كثمرة تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من جانب آخر، أكد الشيخ تميم حرص قطر على دعم اللاجئين حول العالم بمختلف الأصعدة من حيث توفير المرافق والمنشآت اللازمة لممارسة الرياضة في بيئات آمنة لمن أُجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الأزمات والحروب والمجاعة والكوارث الطبيعية الأخرى.

وأعرب الأمير عن شكره وتقديره للجهود الحثيثة التي تقوم بها المؤسسة الأولمبية للاجئين في إنشاء وإعادة تأهيل المرافق الرياضية للاجئين بأكثر من 50 دولة عبر العالم.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..