شاهد.. الملاكم المسلم نورمحمدوف يتدرب مع الدب ويرفض شرب الخمر

Sep 20, 2018; New York, NY, USA; Khabib Nurmagomedov during a press conference for UFC 229 at Radio City Music Hall. Mandatory Credit: Noah K. Murray-USA TODAY Sports

ينتظر عشاق الفنون القتالية بفارغ الصبر النزال المرتقب بين الإيرلندي كونور ماكغريغور والروسي حبيب نورمحمدوف السبت على لقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (يو أف سي).

وتوصف المواجهة بين "النسر" الروسي -وسجله خال من الهزائم في 26 نزالا- وماكغريغور -الذي مُني بثلاث هزائم في 24 نزالا- بنزال القرن، الذي سيجري في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويعرف الملاكم الإيرلندي بتصرفاته الغريبة وتصريحاته الأغرب، ولكن الملاكم الروسي الهادئ خارج حلبة النزال والشرس داخلها لا يعرف الجمهور عنه الكثير، فما أبرز الأشياء التي لا نعرفها عن نورمحمدوف:

  • يتدرب مع الدب: نشر على مواقع التواصل مقطع لحبيب عندما كان طفلا وهو يقاتل دبا صغيرا مقيدا أهداه له والده عندما كان صغيرا.
  • يرفض شرب الخمر: قبل انطلاق المؤتمر الصحفي المخصص لتقديم الملاكمين قبل النزال وضع الملاكم الإيرلندي زجاجة كحول، وسكب كأسا لحبيب، لكن الأخير كان رده قاسيا؛ فقال "لم يسبق لي أن شربت الحكول أبدا.. اخرس مع مشروبك النجس".
  • صديق رونالدو: قبل إحدى مباريات الدوري الإسباني في الموسم الماضي، التقى نورمحمدوف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأهداه الأخير قميصه، في المقابل منح الملك الروسي رونالدو "قبعته البيضاء" الشهيرة التي يخرج بها عادة حبيب قبل كل نزال، واللافت أن رونالدو وقتها ألقى تحية الإسلام على حبيب، حيث قال له أمام الفيديو "السلام عليكم".
  • تدريبات شاقة في الطبيعة: حبيب نجل عسكري سابق في الجيش السوفياتي، خصص الطابق الأرضي من منزله لإنشاء ناد لتدريب الشباب في منطقته، وكانوا يتدربون بشكل قاس جدا في الطبيعة، معتمدين على أدوات موجودة في الغابات.
  • مكروه من تنظيم الدولة الإسلامية: لديه أكثر من ثمانية ملايين متابع على صفحاته وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وكل نزال يخوضه يُتابع بشكل واسع في بلاده، ورغم أنه مسلم ملتزم فإنه مكروه ودائم الانتقاد من تنظيم الدولة، الذي نشر مقطعا انتقد فيه "الذين يقاتلون من أجل المال ولا يقاتلون من أجل الإسلام".
المصدر : مواقع إلكترونية