آخر تحديث: 2018/2/13 الساعة 15:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/28 هـ
رياضة الجزيرة



اليوم الرياضي.. قطر تتحول إلى ملعب كبير

تحولت دولة قطر إلى ملعب كبير اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم الرياضي في نسخته السابعة، والذي شهد مشاركة عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين من كافة شرائح المجتمع.

وتنوعت الفعاليات في هذا ليوم لتتخطى 150 منافسة بمشاركة الجهات الحكومية والأندية الرياضية.

وشملت الفعاليات مختلف الرياضات كركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية والمسابقات الرياضية المائية وأنشطة الصالات، في الأندية والاتحادات وفي منطقتي أسباير والحي الثقافي كتارا؛ في احتفالية تهدف إلى تكريس الحياة الرياضية الصحية.

فضلا عن ذلك، شهد اليوم فعاليات تقام لأول مرة منها رياضة المشي "النورديك" و"الكرة المخادعة" ومنافسات "التيليماتش".

وتماشيا مع العادات والتقاليد التي تحرص دولة قطر عليها في جميع المناسبات، تم تخصيص العديد من الأماكن لفعاليات المرأة، حيث قررت 15 جهة نسائية المشاركة هذا العام في الفعاليات المخصصة للسيدات.

كما أطلق بالمناسبة مهرجان الدشة الأول للرياضات البحرية الذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية خلال الفترة من 13 إلى 17 فبراير/شباط الحالي على كورنيش الدوحة، وتتضمن المسابقات بطولة قطر للتجديف التقليدي، وبطولة الشراع التقليدي، وبطولة الصيد باللفاح (الكنعد)، وبطولة الدراجات (كورس-جونيور-ماراثون)، وبطولة الشراع الحديث، فضلا عن فعاليات بحرية متنوعة.

وقد تحولت قطر إلى ساحة مفتوحة للرياضة، حيث أقيمت الفعاليات في منطقة الكورنيش وأسباير وكتارا، فضلا عن مقرات فعاليات الخاصة بالمرأة.

وفي أسباير شاركت 31 وزارة ومؤسسة حكومية، أما في كتارا فشاركت العديد من الوزارات والاتحادات الرياضية والمؤسسات والشركات وصل عددها إلى 62 جهة، من بينها عشر اتحادات رياضية و11 وزارة وهيئة رسمية و14 مؤسسة صحية وعشر شركات غذائية.

وشارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المواطنين والمقيمين في فعاليات اليوم الرياضي، بركوب درجة هوائية في منطقة الأبراج وكورنيش الدوحة، في بادرة تشجع على ممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية حفاظا على الصحة واللياقة البدنية.

ويأتي الاحتفال باليوم الرياضي تنفيذا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير/شباط من كل عام يوما رياضيا لدولة قطر، وأقيم أول يوم رياضي في عام 2012.

وأصبحت قطر رائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة والعالم، حيث بدأت بعض الدول تنظيم يوم رياضي على غرار قطر نظرا لأهميته للفرد والمجتمع.

المصدر : وكالات,الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..