آخر تحديث: 2018/2/13 الساعة 11:53 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/28 هـ
رياضة الجزيرة



انطلقت في قطر اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة السابعة من اليوم الرياضي للدولة، وسط مشاركة كبيرة من مختلف فئات المجتمع.

وتحولت قطر إلى ساحة ضخمة تستقبل عشاق الرياضة من مختلف الأعمار، حيث تتنوع الفعاليات في هذا اليوم لتتخطى 150 منافسة بمشاركة الجهات الحكومية والأندية الرياضية.

ويأتي الاحتفال باليوم الرياضي تنفيذا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير/شباط من كل عام يوما رياضيا للدولة، حيث أقيم أول يوم رياضي في عام 2012.

وأصبحت قطر رائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة والعالم، حيث بدأت بعض الدول تنظيم يوم رياضي على غرارها نظرا لأهميته للفرد والمجتمع.

ويتيح اليوم الرياضي للجميع -كبارا وصغارا، رجالا ونساء- قضاء وقت ممتع وممارسة أنشطة رياضية، فضلا عن فعاليات تقام لأول مرة، منها رياضة المشي "النورديك" و"الكرة المخادعة" ومنافسات "التيليماتش".

وتماشيا مع العادات والتقاليد التي تحرص دولة قطر عليها في جميع المناسبات، تم تخصيص العديد من الأماكن لفعاليات المرأة، حيث قررت 15 جهة نسائية المشاركة هذا العام بفعاليات مخصصة للسيدات.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..