آخر تحديث: 2018/2/4 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/19 هـ
رياضة الجزيرة



باخ عبّر عن قلقه من طريقة إدارة لعبة الملاكمة من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة (غيتي)

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن رياضة الملاكمة قد تفقد موقعها في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إذا لم تشعر اللجنة الأولمبية بالرضا عن أسلوب التعامل مع مشكلات إدارة وتمويل هذه اللعبة.

وتحدث باخ اليوم الأحد في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية قبل انطلاق دورة الألعاب الشتوية يوم الجمعة المقبل، وقال إن اللجنة الأولمبية تشعر "بقلق شديد" من طريقة إدارة لعبة الملاكمة من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة، وأكد أن اللجنة مستعدة لاتخاذ قرارات صارمة.

وأكد أن اللجنة الأولمبية تملك الحق في رفض مشاركة الملاكمة في دورة ألعاب الشباب 2018 في بوينس أيرس وأولمبياد 2020 في طوكيو.

وقال باخ إن اتحاد الملاكمة فشل في توضيح إجراءات اتخاذ القرارات الداخلية والطريقة التي تم بها تعيين الرئيس الجديد للاتحاد وكذلك المشاكل المتعلقة بالنواحي المالية والتحكيم ومكافحة المنشطات.

وفتح مدير مكتب الأخلاق والامتثال باللجنة الأولمبية الدولية تحقيقا إزاء الطريقة التي يدار بها الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة، كما جمدت اللجنة الأولمبية الدولية أغلب العقود مع الاتحاد، وتمت مطالبة الاتحاد بتقديم تقرير جديد عن الأوضاع الحالية بالاتحاد بحلول 30 أبريل/نيسان المقبل.

ويعاني الاتحاد الدولي للملاكمة من خلافات حادة على مدار أشهر، وعوقب في البداية رئيسه السابق سي كيه وو بالإيقاف بشكل مؤقت قبل أن يستقيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد خلافات مع لجنته التنفيذية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..