"قاتل كفتاة".. السعوديات دخلن عالم الفنون القتالية

نادي لتعليم السعوديات الفنون القتالية (مواقع التواصل)

في مدينة جدة السعودية وداخل مجمع فخم وخلف جدران من الزجاج افتتحت سعودية ناديا لتعليم السيدات الفنون القتالية وكيفية الدفاع عن أنفسهن عقليا وجسديا، بحسب صاحبة النادي هلا الحمراني.

الحمراني المولودة لأب سعودي وأم أميركية دافعت -في حديث لصحيفة إندبندنت البريطانية- عن حقوق السيدات للدفاع عن أنفسهن، وشرحت كيف شجعها والداها على ممارسة الجمباز وكرة القدم والفنون القتالية حتى وصلت لحيازة "الحزام الأسود" في أحد هذه الفنون.

النادي -الذي أطلقت عليه الحمراني "علم الملاكمة" وشعاره "قاتل كفتاة"- غير مرخص ولا توجد يافطة خارجه تدل على وجوده ولكن الحمراني (41 عاما) نشطة جدا للتعريف بناديها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال اليوم -الذي أمضته الصحيفة البريطانية في النادي الذي افتتح عام 2016 ولديه 150 مشتركة- شاركت أربع سيدات في صفوف للعبة "الكيك بوكسينغ".

السيدة الأولى التي التقت بها "إندبندنت" تبلغ من العمر 22 عاما، أوصلتها والدتها إلى النادي وتأكدت أن التدريبات تتم خلف أبواب موصدة.

وتصف الصحيفة البريطانية السيدة بأنها تعاني من سمنة مفرطة كحال 68% من السعوديات، وعند بدء التدريبات وارتفاع أصوات الموسيقى كانت السيدة تجهد لكي تؤدي الحركات وتحافظ على توازنها.

أما شيماء (29 عاما) فهي أكثر المتدربات خبرة في النادي، وتقول للصحيفة البريطانية إن "التدريب يحافظ على صحتي العقلية، وفي حال غيابي عن التدريبات أشعر بأن حياتي لا تسير على ما يرام.. أتمنى يوما ما أن أمارس هذه الرياضة في الرياض".

وتأمل الحمراني ألا تصحو يوما وتختفي هذه التغييرات والانفتاح اللذين تسيران بهما المملكة، وتتمنى أن تتمكن يوما ما من افتتاح فروع لناديها في كافة أرجاء السعودية.

وتؤكد أنها لن تتوقف عن تدريب السعوديات على الفنون القتالية حتى تتمكن من إرسال إحداهن إلى الأولمبياد.

المصدر : الصحافة البريطانية