القطري برشم يتألق بجولة الدوحة للدوري الماسي

الدوري الماسي لألعاب القوى في قطر

شهدت الجولة الافتتاحية للدوري الماسي لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة، تألق القطري معتز عيسى برشم والجنوب أفريقية كاستر سمينيا.

وسعى برشم لاستغلال فرصة المنافسة أمام جماهيره، ونجح في إدخال السعادة في قلوب الحاضرين لتشجيعه ومساندته، وأحرز المركز الأول في مسابقة الوثب العالي بعد تحقيقه وثبة بلغ علوها مترين وأربعين سنتيمترا.

وفي سباق 200 متر أحرز الأميركي نواه لايلز الذهبية بعدما أكمل مسافة السباق في 19 ثانية و83 جزءا بالمئة من الثانية.

وسيطرت ألمانيا على المراكز الثلاثة الأولى في منافسات رمي الرمح التي شهدت لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة تمكن ثلاثة رماة من تخطي حاجز التسعين مترا. وأحرز بطل العالم جوهان فيتير المركز الأول بعد رمية بلغ طولها 91 مترا و56 سنتيمترا.

أما في منافسات السيدات, فقد بدأت الجنوب أفريقية كاستر سيمينا موسمها كأفضل ما يكون عندما فازت بسهولة بسباق 1500 متر في ثلاث دقائق و59 ثانية و92 جزء بالمئة من الثانية، محققة أسرع زمن في مشوارها.

أما ابنة ساحل العاج ماري جوسي تالو فقد فرضت هيمنة مطلقة على سباق المئة متر وفازت به في 10 ثوان و83 جزءا من الثانية، وهو أسرع زمن تحققه تالو في مشوارها.

وشهد سباق الثلاثة آلاف متر هيمنة كينية على منافساته، فقد فازت كارولين شيبكويتش كيبكيروي بالمركز الأول متفوقة في المتر الأخير على مواطنتها إغنيس جيبيت تيروب التي حلت ثانية.

وحققت الكرواتية ساندرا بيركوفيتش أفضل إنجاز في منافسات السيدات بعدما حطمت الرقم القياسي في رمي الجلة عندما حققت رمية طولها 71 مترا و38 سنتيمترا.

وستقام الجولة الثانية من الدوري الماسي في شنغهاي الصينية في الثاني عشر من الشهر الحالي.

المصدر : الجزيرة