إنجاز غير مسبوق لبريطانيا في الجمباز

Bronze medalist Alexander Naddour of USA (L-R), Gold medalist Max Whitlock of Great Britain, and silver medalist Louis Smith of Great Britain (R) smile on the podium during the medal ceremony for the men's Pommel Horse Final competition of the Rio 2016 Olympic Games Artistic Gymnastics events at the Rio Olympic Arena in Barra da Tijuca, Rio de Janeiro, Brazil, 14 August 2016.
ويتلوك أنهى انتظارا دام 116 عاما لم تحقق فيها بريطانيا أي ذهبية في جمباز الأولمبياد (رويترز)

حقق ماكس ويتلوك إنجازا تاريخيا عندما بات أول بريطاني يتوج في منافسات الجمباز بالدورات الأولمبية، وضاعف حجم إنجازه بإحراز ميداليتين ذهبيتين في الجمباز الفني للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو.

وكان ويتلوك (23 عاما) أحرز برونزية في وقت سابق خلال منافسات ريو ثم نجح في إنهاء انتظار دام 116 عاما لم تحقق بريطانيا خلالها أي ذهبية جمباز في الدورات الأولمبية، وتوج بذهبيتين فرديتين في مسابقتي الحركات الأرضية وحصان الحلق.

وفي مسابقة الحركات الأرضية، أحرز ويتلوك المركز الأول متفوقا على النجمين البرازيليين دييغو هيبوليتو وآرثر ماريانو اللذين أحرزا الفضية والبرونزية، على التوالي.

وعاد ويتلوك لخوض منافسات حصان الحلق التي تعد الأهم في مسابقات الجمباز الفني، وأحرز المركز الأول متفوقا على مواطنه لويس سميث الذي فاز بالفضية بينما أحرز الأمريكي أليكس نادور البرونزية.

المصدر : وكالات