العداءة جيبيت تمنح البحرين ذهبية تاريخية

2016 Rio Olympics - Athletics - Victory Ceremony - Women's 3000m Steeplechase Victory Ceremony - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 15/08/2016. Ruth Jebet (BRN) of Bahrain poses with her medal. REUTERS/Dominic Ebenbichler FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
العداءة جيبيت منحت البحرين أولى ذهبياتها في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية

منحت العداءة راث جيبيت البحرين ذهبيتها الأولى في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، عندما أحرزت اليوم الاثنين المركز الأول في سباق "ثلاثة آلاف متر موانع" بأولمبياد ريو.

وقطعت جيبيت مسافة السباق بزمن 8.59.75 دقائق، متقدمة على الكينية هايفن كاينغ جيبكيموي، بينما عادت البرونزية إلى الأميركية إيما كوبورن.

وجاءت التونسية حبيبة الغريبي في المركز الـ12.

وهي الميدالية الثانية للبحرين في هذه الدورة بعد فضية كيروا أمس في الماراثون، والثالثة في تاريخ مشاركاتها الأولمبية بعد فضية مريم يوسف جمال في سباق "1500م" بلندن 2012.

وهي الذهبية الأولى للعرب في الدورة، علما بأن الرامي الكويتي فهيد الديحاني توج الأربعاء الماضي بذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب"، لكنها لا تحتسب لبلاده ولا للعرب لكون الكويت تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

كما أحرز الكويتي عبد الله الرشيدي برونزية السكيت أول أمس السبت.

ورفعت جيبيت غلة العرب إلى سبع ميداليات، بعد فضية البحرينية أونيس جبكيروي كيروا في الماراثون، وبرونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو، والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير، والمبارزة التونسية إيناس البوبكري.

وضمن الملاكم المغربي محمد ربيعي برونزية على الأقل بعد بلوغه السبت الدور النصف النهائي لوزن "69 كلغ".

المصدر : وكالات