نصف سكان الأرض يتابعون الأولمبياد

Brazilians watch a Brazilian gymnast compete on a large screen in the Olympic Boulevard in Rio down town's newly renovated port area, Rio de Janeiro, Brazil, 08 August 2016.
يرازيليون يشاهدون منافسات الجمباز عبر شاشة عملاقة بريو دي جانيرو (رويترز)

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء أن ما يقرب من نصف تعداد سكان العالم الذي يبلغ 7.3 مليارات نسمة يتابعون بعض فعاليات الألعاب الأولمبية ريو 2016، حيث توسعت المنصات الرقمية بقوة منذ الدورة الأولمبية السابقة.

وقال رئيس قسم التلفزيون والتسويق باللجنة الأولمبية الدولية تيمو لومي "على الصعيد الرقمي شهدنا زيادة كبيرة حقا عن أولمبياد لندن".

وتابع لومي في تصريحاته للصحفيين أنه بينما أذاعت القنوات الرقمية 81 ألفا وخمسمئة ساعة من التغطية الرياضية لأولمبياد لندن قبل أربعة أعوام فإن عدد الساعات تضاعف مرتين ونصف المرة خلال أولمبياد ريو.

وتبث القنوات التلفزيونية التقليدية 125 ألف ساعة في أولمبياد ريو، أي بزيادة 25% عما كانت عليه في أولمبياد لندن 2012.

وأوضح لومي أن منظمي الأولمبياد يتوقعون أن يشاهد نصف سكان الكرة الأرضية فعاليات الألعاب على بعض منصات وسائل الإعلام، وأكد أن عدد المتابعين للأولمبياد عبر وسائل الإعلام المختلفة بلغ مستويات قياسية.

وأوضح أن عددا من الفعاليات الرياضية في ريو تقام في وقت متأخر جدا من الليل، وهو مناسب لتلفزيون الولايات المتحدة الذي سيكون حينها في وقت الذروة.

ودافع لومي عن برمجة المباريات، حيث أكد أنها تمت بالتشاور مع الرياضيين واللجنة المنظمة للدورة.

المصدر : الألمانية