يد فرنسا بنهائي الأولمبياد لثالث مرة على التوالي

French players celebrate after winning the men's Handball semi final game between Germany and France of the Rio 2016 Olympic Games at the Future Arena in the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 19 August 2016.
فرنسا خطفت الفوز في الثواني الأخيرة من اللقاء (الأوروبية)

تأهل المنتخب الفرنسي لكرة اليد إلى المباراة النهائية للألعاب الأولمبية ريو 2016 عقب فوزه على ألمانيا في المربع الذهبي بنتيجة (29-28) في مباراة اتسمت بالندية والإثارة.

وبذلك تأهلت فرنسا -بطلة العالم- إلى الدور النهائي للمرة الثالثة على التوالي، لتمضي في طريقها إلى تأكيد تفوقها والتتويج باللقب بعد فوزها بالسابقين في بكين 2008 ولندن 2012.

ومنذ مشاركته الأولمبية الأولى في برشلونة 1992 حين أحرز البرونزية، لم يحل المنتخب الفرنسي في مركز أدنى من السادس، وطوق عنقه بالذهب مرتين على حساب أيسلندا (28-23) في نهائي 2008، والسويد (22-21) في نهائي 2012.

وكان المنتخب الفرنسي الأفضل في الشوط الأول وحسمه بفارق ثلاثة أهداف بفضل تألق نجمه لوكا كاراباتيتش صاحب أربعة أهداف وشقيقه نيكولا كاراباتيتش وفالنتان بورت (ثلاثة أهداف لكل منهما).

وتابع المنتخب الفرنسي تفوقه في الشوط الثاني، ووسع الفارق إلى خمسة أهداف في الدقيقة 49، بيد أن الألمان انتفضوا في الدقائق المتبقية، ونجحوا في إدراك التعادل 28-28 قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة.

واستغلت فرنسا الهجمة الأخيرة ونجحت في اقتناص هدف الفوز والتأهل عبر اللاعب دانيال نارسيس قبل النهاية بثانيتين.

وكان نارسيس أفضل مسجل في صفوف الفرنسيين برصيد 7 أهداف، فيما تألق الألماني أوفه جنشايمر في المباراة بتسجيله 11 هدفا دون أن ينجح في تجنيب منتخب بلاده الخسارة.

وتلتقي فرنسا الفائز من مباراة الدور نصف النهائي الثانية التي تجمع بين النرويج وروسيا.

المصدر : وكالات