ذهبية طائرة الأولمبياد تذهب للبرازيل

2016 Rio Olympics - Volleyball - Men's Victory Ceremony - Maracanazinho - Rio de Janeiro, Brazil - 21/08/2016. Gold medalist Luiz Felipe Fonteles (BRA) of Brazil jumps out of the podium next to teammates. REUTERS/Yves Herman FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
البرازيل هزمت إيطاليا في النهائي 3-صفر (رويترز)

تغلب المنتخب البرازيلي على عناد نظيره الإيطالي وانتزع فوزا غاليا 3-صفر عليه الأحد ليتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة الكرة الطائرة رجال في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقدم الفريقان البرازيلي والإيطالي مباراة قوية للغاية حسمها المنتخب البرازيلي لصالحه بنتائج أشواط 25-22 و28-26 و26-24.

وكان وجود نيمار حافزا هائلا للمشجعين على مواصلة تحفيز الفريق البرازيلي في هذه المباراة الصعبة ليحقق الفوز بالنهاية.

واستعاد المنتخب البرازيلي اللقب الأولمبي الذي فاز به مرتين سابقتين، آخرهما في 2004 فيما أحرز الميدالية الفضية في 2008 و2012.

وفي المقابل، ظل المنتخب الإيطالي بلا أي لقب أولمبي في هذه المسابقة علما أنه توج بالبرونزية في أولمبياد 2012 وبالفضية في أولمبياد 2008 ببكين.

وعادل المنتخبان البرازيلي والإيطالي الرقم القياسي في عدد الميداليات التي يحرزها أي فريق في تاريخ المسابقة حتى الآن، حيث أحرز كل منهما اليوم الميدالية السادسة له متساويا مع المنتخب الروسي.

وقلب المنتخب الأميركي تأخره بشوطين إلى فوز ثمين 3-2 على نظيره الروسي في وقت سابق اليوم ليتوج بالميدالية البرونزية للمسابقة.     

المصدر : وكالات