فاردي يقود ليستر لاكتساح سيتي برباعية

Football Soccer Britain - Leicester City v Manchester City - Premier League - King Power Stadium - 10/12/16 Leicester City's Jamie Vardy celebrates scoring their third goal Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
ليستر سيتي رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ14 (رويترز)

استعاد المهاجم الإنجليزي الدولي جيمي فاردي ذاكرة التهديف وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود ليستر سيتي إلى التخلص من دوامة النتائج السلبية بفوز ثمين ومفاجئ 4-2 على مانشستر سيتي السبت في المرحلة الـ 15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفاجأ ليستر سيتي ضيفه بأداء رائع في الشوط الأول هو الأفضل لليستر في  رحلة الدفاع عن لقبه بالموسم الحالي حيث قدم الفريق أداء يقترب كثيرا من مستوى العروض التي أحرز من خلالها لقبه الأول في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

ولقن ليستر سيتي ضيفه درسا قاسيا وانتزع فوزا غاليا هو الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة، وهو الرابع له مقابل أربعة تعادلات وسبع هزائم في المباريات التي خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وألقى ليستر بالهزيمة الأوروبية القاسية خلف ظهره، وقدم عرضا قويا اليوم ترجمه إلى فوز ثمين رفع به رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ 14، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف ليفربول، ليتوقف مانشستر سيتي مؤقتا عن مطاردة أرسنال وتشلسي اللذين يقتسمان صدارة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة لكل منهما.

وحسم ليستر المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة أحرزها فاردي في الدقيقة الثالثة والدقيقة العشرين وآندي كينج في الدقيقة الخامسة.

وفي الشوط الثاني، أطلق فاردي رصاصة الرحمة على الضيوف وسجل الهدف الثالث (هاتريك) له، وهو الرابع لليستر في الدقيقة 78 قبل أن يحرز ألكسندر كولاروف الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 82، ثم أهدى كولاروف نفسه تمريرة للبديل مانويل نوليتو ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة التسعين.

بهذا كسر فاردي صيامه عن التهديف، الذي استمر ثلاثة أشهر، ورفع رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم، علما بأنه أنهى الموسم الماضي برصيد 24 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة وبفارق هدف واحد خلف هاري كين هداف المسابقة.

ولعب الجزائريان إسلام سليماني ورياض محرز دورا كبيرا في تحقيق هذا الفوز بمباراة اليوم حيث صنع سليماني الهدفين الأول والثاني وصنع محرز الهدف الثالث. 

وفي بقية المباريات قلب أرسنال تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3-1 على ستوك سيتي، وفاز واتفورد على إيفرتون 3-2، وفاز بيرنلي على بورنموث 3-2، وسوانسي سيتي على سندرلاند 3-صفر، وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس 3 -3.

 ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال 34 نقطة من 15 مباراة

2- تشلسي 34 من 14

3- ليفربول 30 من 14

4- مانشستر سيتي 30 من 15

5- توتنهام 27 من 14

المصدر : وكالات