توريه: أنا مسلم وشربت الكحول خطأ

Football Soccer Britain - Burnley v Manchester City - Premier League - Turf Moor - 26/11/16 Manchester City's Yaya Toure arrives before the match Reuters / Andrew Yates Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for
توريه: كل من يعرفني أو يتابع كرة القدم يعلم أنني أرفض زجاجة الشمبانيا التي تمنح لأفضل لاعب بالمباراة (رويترز)
أعلن اليوم لاعب وسط مانشستر سيتي يايا توريه أن المحكمة قررت تغريمه بسبب قيادته تحت تأثير الكحول، وأبدى اللاعب العاجي اعتذاره عن الحادثة التي "لم تكن عن عمد".

وأفاد اللاعب المسلم (33 عاما) عبر صفحته الخاصة بفيسبوك، أن المحكمة غرمته 68500 دولار، وسحبت رخصته لمدة 18 شهرا. وأكد توريه أنه شرب الكحول بالخطأ.

وقال "خلال الأسبوعين الماضيين كان ثمة لغط عن سبب اتهامي بالقيادة تحت تأثير الكحول، علما بأنه من المعروف أنني مسلم ولا أشرب الكحول".

وأوضح "كثيرا ما رفضت الكحول، كل من يعرفني أو يتابع كرة القدم يعلم أنني أرفض زجاجة الشمبانيا التي تمنح لأفضل لاعب في المباراة بسبب التزامي بتعاليم ديني".

وفي حين لم يوضح توريه خلفيات القضية، أكد أن "المسألة حلت في المحكمة الاثنين (…)، قررت ألا أستأنف الحكم"، وأضاف "كان مهما لي أن أخبر المحكمة أنني لم أشرب الكحول متعمدا… القاضي تقبل ذلك".

وكان مدرب "السيتيزن" جوسيب غوارديولا جدد الأسبوع الماضي ثقته بتوريه الذي شارك في 19 نوفمبر/تشرين الثاني بمباراته الأولى مع النادي الإنجليزي منذ أغسطس/آب، وسجل فيها هدفي الفوز على كريستال بالاس (2-1).

المصدر : وكالات