ليفربول يحسم قمة الوصافة أمام مانشستر سيتي

Britain Football Soccer - Liverpool v Manchester City - Premier League - Anfield - 31/12/16 Liverpool's Georginio Wijnaldum scores their first goal Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
رأسية فينالدوم أهدت ليفربول فوزا ثمينا على مانشستر سيتي (رويترز)

منح ليفربول هدية العام الجديد لجماهيره وابتعد في وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز عقب فوزه اليوم السبت على ضيفه مانشستر سيتي بهدف وحيد في قمة المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

وعزز ليفربول -الساعي إلى انتزاع اللقب الغائب عنه منذ العام 1990- موقعه بالمركز الثاني في ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بفارق ست نقاط خلف تشلسي المتصدر، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 39 نقطة ليظل في المركز الثالث مؤقتا.

وتقمص الهولندي جورجينو فينالدوم دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة الثامنة بضربة رأس رائعة، ليقود الفريق الأحمر إلى حصد انتصاره الرابع على التوالي في البطولة.

وحاول المان سيتي إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة، ولكن محاولاته باءت بالفشل في ظل ابتعاد عدد كبير من لاعبيه عن مستواهم المعتاد، ليتلقى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم، ويبتعد خطوة أخرى عن سباق المنافسة على لقب البطولة. 

وواصل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهذا الفوز تفوقه الدائم في مواجهاته المباشرة مع السيتي ببطولة الدوري بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، بينما ظل الفريق السماوي عاجزا عن تحقيق أي انتصار على ليفربول في المسابقة منذ 25 أغسطس/آب 2014.

المصدر : وكالات