مان يونايتد يقبل هدية توتنهام وينتزع الصدارة

Manchester Uniteds Juan Mata (L) celebrates the 3-0 lead with teammates during the English Premier League match Manchester United v Sunderland at old Trafford in Manchester, Britain, 26 September 2015. EPA/PHIL RICHARDS No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' service. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications
مانشستر يونايتد عاد لصدارة الدوري للمرة الأولى منذ أغسطس/آب 2013 (الأوروبية)

استغل مانشستر يونايتد كبوة جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي وانتزع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه اليوم السبت على سندرلاند (3-صفر) في المرحلة السابعة من المسابقة.

وعلى ملعب أولدترافورد، دخل لاعبو مانشستر يونايتد مباراتهم ضد سندرلاند الأخير وهم يدركون أن الفوز بأي نتيجة سيضعهم في المركز الأول.

وصمد سندرلاند حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن تمنى شباكه بهدف سجله الهولندي ممفيس ديباي. ولم تكد تمضي دقيقة من الشوط الثاني حتى ضاعف مانشستر تقدمه بهدف ثان حمل توقيع قائده واين روني، وأنهى ماتا التهديف بتسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 85.

وكان توتنهام قد قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير (4-1)، ليلقن ضيفه مانشستر سيتي درسا قاسيا ويهدد بقاء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في منصب المدير الفني لوصيف بطل الموسم المنصرم، بعدما مني الفريق بالهزيمة الثانية على التوالي في الدوري والثالثة في آخر أربع مباريات خاضها الفريق بمختلف البطولات.

وصعد الشياطين الحمر إلى الصدارة للمرة الأولى منذ أغسطس/آب 2013، وبات في رصيدهم 16 نقطة، مقابل 15 لمانشستر سيتي الذي تراجع للمركز الثاني.

من جانب آخر، استعاد أرسنال وليفربول نغمة الانتصارات، بفوز الأول على مضيفه ليستر سيتي (5-2)، والثاني على ضيفه أستون فيلا (3-2).

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم فوز ساوثهمبتون على سوانسي سيتي (3-1)، وستوك سيتي على بورنموث (2-1)، بينما تعادل ويستهام مع  نورويتش سيتي (2-2).

المصدر : وكالات