تشلسي يقهر مان يونايتد ويحكم قبضته على الدوري

Chelsea's Eden Hazard (2-R) celebrates after scoring the 1-0 goal with teammates during the English Premier League soccer match between Chelsea and Manchester United at Stamford Bridge stadium in London, Britain, 18 April 2015. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA DataCo terms and conditions apply http//www.epa.eu/downloads/DataCo-TCs.pdf
تشلسي رفع رصيده إلى 76 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة (الأوروبية)

أحكم تشلسي قبضته بشكل كبير على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، إثر فوزه الثمين 1-0 اليوم السبت على ضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة 33 من المسابقة، ليقطع الفريق شوطا هائلا نحو استعادة لقب البطولة.

ورفع تشلسي رصيده إلى 76 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة موسعا الفارق مع أرسنال صاحب المركز الثاني إلى عشر نقاط بعد 32 مباراة لكل منهما، وتتبقى لكل منهما مباراة مؤجلة في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 65 نقطة في المركز الثالث.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة القفز إلى المركز الثاني مؤقتا حيث يغيب أرسنال عن مباريات هذه المرحلة بسبب مباراته اليوم أمام ريدينغ في كأس إنجلترا، علما بأن الهزيمة اليوم هي الأولى ليونايتد بعد ستة انتصارات متتالية.

وسجل البلجيكي إيدن هازارد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، ليحقق فريقه تشلسي -رغم غياب عدد من عناصره الأساسية للإصابات ومنه المهاجم الإسباني دييغو كوستا- فوزا ثمينا للغاية اقترب به كثيرا من لقب المسابقة، علما بأنه الفوز الرابع على التوالي للفريق في البطولة.

undefined

تعثر ساوثهامبتون
وتعرضت آمال ساوثهامبتون بالتأهل إلى البطولات الأوروبية لضرر كبير بعد سقوطه أمام مضيفه ستوك سيتي 1-2 اليوم السبت.

وعجز ساوثهامبتون عن تخطي ليفربول مؤقتا في المركز الخامس، وتجمد رصيده عند 56 نقطة.

وافتتح الفرنسي مورغان شنايدرلين التسجيل للضيوف (د22)، قبل أن يعادل السنغالي مامي بيرام (د47) ويوجه الأسكتلندي تشارلي آدم الضربة القاضية قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

وحقق إيفرتون فوزه الرابع في خمس مباريات معززا مركزه الثاني عشر على حساب ضيفه بيرنلي بهدف البلجيكي كيفن ميرالاس.

وتابع ليستر نتائجه اللافتة في رحلة الهروب من الهبوط محققا انتصارا ثالثا على التوالي على حساب سوانسي سيتي التاسع 2-صفر.

وحقق المدرب طوني بوليس عودة ناجحة إلى ملعب "سلهيرست بارك" وقاد وست بروميتش ألبيون إلى فوزه الأول بعد ثلاث خسارات متتالية على حساب مضيفه كريستال بالاس 2-صفر.

وأصبح وست بروميتش على بعد ثماني نقاط من منطقة الهبوط.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 76 نقطة من 32 مباراة

2- أرسنال 66 من 32

3- مانشستر يونايتد 65 من 33

4- مانشستر سيتي 61 من 32

5- ليفربول 57 من 32

المصدر : وكالات