توتنهام يتطلع لوقف قطار سيتي وأرسنال لمواصلة عروضه القوية

كومبو مانشستر ستي وتوتنهام
توتنهام يسعى إلى تقليص الفارق مع مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة (وكالات)
يريد توتنهام -الثاني- ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن، ضمن المرحلة السابعة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

فمن ناحية يريد وقف سلسلة انتصارات "السيتيزن" الذي فاز في مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن ناحية أخرى تقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض أقله من الناحية الذهنية بعد تجربتهما الأوروبية منتصف الأسبوع، حيث عاد الفريق اللندني من موسكو بفوز ثمين على سسكا، في حين عانى مانشستر سيتي للعودة بالتعادل 3-3 مع سلتيك الأسكتلندي.

ويخوض سيتي امتحانا جديا أمام فريق نافس على اللقب المحلي حتى الأمتار الأخيرة في الموسم الماضي، وقد عزز صفوفه بلاعبي الوسط المؤثرين الكيني فيكتور وانياما من ساوثمبتون، والدولي الفرنسي موسى سيسوكو من نيوكاسل، بالإضافة إلى المهاجم الهولندي فنسنت يانسن.

ويغيب عن توتنهام هدافه هاري كاين، لكن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون تألق في غيابه وسجل هدفين في مرمى ميدلزبره الأسبوع الماضي، وهدف فريقه الوحيد في موسكو الثلاثاء الماضي.

في المقابل، تلقى مانشستر سيتي ضربة بإصابة لاعب وسطه المهاجم البلجيكي كيفن دي بروين الذي سيغيب عن الملاعب لفترة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

‪مانشستر سيتي يعوّل على مهاجمه أغويرو لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري‬ (رويترز)
‪مانشستر سيتي يعوّل على مهاجمه أغويرو لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري‬ (رويترز)

ويعتمد سيتي على هدافه الأرجنتيني الفذ سيرجيو أغويرو الذي أضاف هدفين إلى رصيده في مرمى سوانسي سيتي الأسبوع الماضي؛ لكن غوراديولا طالبه بالمزيد، وقال في هذا الصدد "أنا سعيد من أجله، لكني أعتقد بأنه يستطيع أن يلعب بشكل أفضل، وسأقول له ذلك خصوصا في ما يتعلق بمساعدة الفريق في بناء الهجمات وليس الاكتفاء بترجمتها إلى أهداف".

باقي المواجهات
في المقابل، يأمل مانشستر يونايتد أن يكون فوزه اللافت على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي 4-1 الأسبوع الماضي، نقطة انطلاق جديدة له للمنافسة على المراكز الأولى.

ويتطلع أرسنال لمواصلة عروضه القوية في الآونة الأخيرة -خصوصا بعد فوزه الصريح على جاره تشلسي بثلاثية نظيفة- عندما يحل ضيفا على بيرنلي الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة.

ويتألق في صفوف المدفعجية جناحه السريع ثيو والكوت الذي سجل هدفا في مرمى تشلسي الأسبوع الماضي، وهدفي فريقه في مرمى بال السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وفي غياب لاعب وسطه الدفاعي الفرنسي فرنسيس كوكلين الذي أصيب ضد تشلسي، خاض السويسري الدولي غرانيت تشاكا مباراة بال أساسيا وأبلى بلاء حسنا.

ليفربول يأمل في مواصلة عروضه الجذابة في الدوري الإنجليزي (رويترز)
ليفربول يأمل في مواصلة عروضه الجذابة في الدوري الإنجليزي (رويترز)

ويسعى ليفربول -الذي لا يخوض أي مسابقة أوروبية هذا الموسم ويستطيع التركيز على المسابقات المحلية- إلى مواصلة عروضه الجذابة، عندما يحل ضيفا على سوانسي سيتي الجريح.

واعتمد مدرب ليفربول يورغن كلوب أسلوبا هجوميا بحتا، مما جعل فريقه يملك ثاني أفضل هجوم في الدوري المحلي برصيد 16 هدفا بفضل تألق صانع الألعاب البرازيلي كوتينيو صاحب ثلاثة أهداف.

أما تشلسي فيريد الخروج من دوامة الهزائم عندما يحل ضيفا على هال سيتي.

وخسر الفريق اللندني مباراتين متتاليتين، الأولى على ملعبه ضد ليفربول ثم أمام أرسنال لتتوقف سلسلة انتصاراته بعد أربعة متتالية في مطلع الموسم.

المصدر : الفرنسية