أرسنال يرتقي إلى الوصافة بشق الأنفس

Football Soccer Britain - Arsenal v Burnley - Premier League - Emirates Stadium - 22/1/17 Arsenal's Shkodran Mustafi celebrates scoring their first goal with Alex Iwobi Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
أرسنال رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني (رويترز)
صعد أرسنال إلى المركز الثاني بعد فوزه الصعب والمثير على ضيفه برنلي 2-1 الأحد، على ملعب الإمارات في المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي.

واستفاد فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له كل من مانشستر سيتي وسوانسي سيتي، بتعادل الأول مع توتنهام (2-2) وفوز الثاني على ليفربول (3-2) أمس السبت، لكي يصعد إلى المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

وأصبح أرسنال متقدما بفارق نقطة على توتنهام واثنتين عن ليفربول.

وعانى أرسنال الأمرّين للوصول إلى شباك ضيفه رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها، فانتظر حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل من كرة رأسية للألماني شكودران مصطفي إثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مواطنه مسعود أوزيل.

ولم تدم فرحة أرسنال طويلا لأنه تعرض لضربة قاسية بطرد السويسري غرانيت تشاكا، إثر تدخله على البلجيكي ستيفن دوفور (65).

وأدرك بيرنلي التعادل من ضربة جزاء عن طريق أندري غراي، قبل أن يشير الحكم مجددا إلى نقطة الجزاء وهذه المرة لمصلحة أرسنال، وينبرى لها ألكسيس سانشيس في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، مسجلا الهدف الثاني وملحقا ببرنلي هزيمته الـ12 ليتجمد رصيده عند 26 نقطة.

‪‬ خيبة أمل لاعبي ليستر بعد الهزيمة الثقيلة أمام ساوثهامبتون(رويترز)
‪‬ خيبة أمل لاعبي ليستر بعد الهزيمة الثقيلة أمام ساوثهامبتون(رويترز)

ليستر يعاني
وعلى ملعب "سانت ميريز"، عمق ساوثهامبتون جراح ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب، وألحق به الهزيمة الـ11 هذا الموسم باكتساحه 3-صفر.

وافتتح جيمس وورد براوز التسجيل في الدقيقة 26، منهيا صيامه عن التسجيل في 22 مباراة متتالية في كل المسابقات، وأضاف جاي رودريغيز الثاني في الدقيقة 39.

ثم انتظر فريق المدرب الفرنسي كلود بويل حتى الدقيقة 86 لتسجيل الهدف الثالث بواسطة ركلة جزاء نفذها الصربي دوزان تاديتش، ليسجل الأخير هدفه الأول على ملعب "سانت ميريز" منذ 16 يناير/كانون الثاني 2016 (ضد وست بروميتش).

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ11، فيما يقبع ليستر في المركز الـ15 بعدما جمع 21 نقطة في 22 مباراة.

المصدر : وكالات