رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

إيرادات قياسية لمانشستر سيتي الموسم الماضي

مانشستر سيتي
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
النادي حقق إيرادات تزيد على أربعمئة مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه (غيتي)
أعلن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم -اليوم الأربعاء- تحقيق إيرادات قياسية بلغت 473.4 مليون جنيه إسترليني (619.9 مليون دولار)، بزيادة قدرها 21% عن العام السابق.

وأوضح النادي الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم -في بيان- أنه سجل في موسم 2016-2017 أرباحا للعام الثالث على التوالي، وتحسنا في الأداء المالي للعام التاسع تواليا.

وبحسب تقرير صادر اليوم، نجح النادي في تحقيق إيرادات تزيد على أربعمئة مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه.

وأحرز النادي المملوك لوزير الدولة لشؤون الرئاسة في الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008، بطولة الدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين وكأس إنجلترا مرة واحدة.

ولم يحقق فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أي لقب الموسم الماضي، إلا أنه يقدم أداء مميزا هذا الموسم محليا، حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق ثماني نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد بعد 11 مرحلة على انطلاق الموسم، أو أوروبيا حيث يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (أربعة انتصارات في أربع مباريات).

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو إلى أن اللاعبين "قدموا في مراحل عدة من الموسم ورغم عدم إحراز أي لقب، أسلوب كرة القدم الذي نريد أن نلعب به"، مضيفا "نحن على ثقة من أننا سنشهد مزيدا من التقدم وإحراز الألقاب في المواسم القادمة".

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير