إيرادات قياسية لمانشستر سيتي الموسم الماضي

MANCHESTER, ENGLAND - OCTOBER 24: The Manchester City team line up prior to the penalty shoot out during the Carabao Cup Fourth Round match between Manchester City and Wolverhampton Wanderers at Etihad Stadium on October 24, 2017 in Manchester, England. (Photo by Gareth Copley/Getty Images)
النادي حقق إيرادات تزيد على أربعمئة مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه (غيتي)
أعلن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم -اليوم الأربعاء- تحقيق إيرادات قياسية بلغت 473.4 مليون جنيه إسترليني (619.9 مليون دولار)، بزيادة قدرها 21% عن العام السابق.

وأوضح النادي الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم -في بيان- أنه سجل في موسم 2016-2017 أرباحا للعام الثالث على التوالي، وتحسنا في الأداء المالي للعام التاسع تواليا.

وبحسب تقرير صادر اليوم، نجح النادي في تحقيق إيرادات تزيد على أربعمئة مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه.

وأحرز النادي المملوك لوزير الدولة لشؤون الرئاسة في الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008، بطولة الدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين وكأس إنجلترا مرة واحدة.

ولم يحقق فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أي لقب الموسم الماضي، إلا أنه يقدم أداء مميزا هذا الموسم محليا، حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق ثماني نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد بعد 11 مرحلة على انطلاق الموسم، أو أوروبيا حيث يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (أربعة انتصارات في أربع مباريات).

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو إلى أن اللاعبين "قدموا في مراحل عدة من الموسم ورغم عدم إحراز أي لقب، أسلوب كرة القدم الذي نريد أن نلعب به"، مضيفا "نحن على ثقة من أننا سنشهد مزيدا من التقدم وإحراز الألقاب في المواسم القادمة".

المصدر : وكالات