ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

Soccer Football - Sevilla v Leicester City - UEFA Champions League Round of 16 First Leg - Ramon Sanchez Pizjuan Stadium, Seville, Spain - 22/2/17 Leicester City manager Claudio Ranieri after the match Action Images via Reuters / John Sibley Livepic
رانييري اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الموسم الماضي (رويترز)
أقال ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مدربه كلاوديو رانييري من منصبه اليوم بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه خلال الموسم الحالي والذي بات مهدا بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

وأصدر النادي بيانا مساء اليوم جاء فيه "قرر ليستر سيتي مساء اليوم الخميس أن يتخلى عن خدمات مدربه كلاوديو رانييري".

وأضاف "النتائج في الدوري المحلي خلال الموسم الحالي وضعت النادي تحت الخطر وقد شعر مجلس إدارة النادي بأن الفريق يحتاج إلى تغيير على الرغم من صعوبة هذا القرار".

وتابع "قاد كلاوديو الذي عين مدربا لسيتي في يوليو/تموز 2015 الفريق إلى تحقيق أعظم انتصار في تاريخ النادي الممتد عبر 133 عاما الموسم الماضي، حيث توجنا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة. ستبقى مكانته كأكثر المدربين نجاحا في تاريخ ليستر سيتي محفوظة".

وعانى ليستر سيتي، الذي قلب التوقعات رأسا على عقب بفوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، كثيرا هذا الموسم وتحديدا في الدوري المحلي حيث فشل في تكرار عروضه الرائعة الموسم الماضي.

وجاء القرار بعد خسارة ليستر أمام إشبيلية الإسباني 1-2 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وكان رانييري اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر : الفرنسية