كونتي يتفوق على مورينيو وتشلسي عقدة اليونايتد

LONDON, ENGLAND - MARCH 13: Fourth official Mike Jones intervenes as Jose Mourinho manager of Manchester United and Antonio Conte manager of Chelsea clash during The Emirates FA Cup Quarter-Final match between Chelsea and Manchester United at Stamford Bridge on March 13, 2017 in London, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
الحكم تدخل للفصل بين البرتغالي والإيطالي بعد مشاحنة غاضبة (رويترز)

يبدو أن تشلسي بات يشكل عقدة بالنسبة لغريمه مانشستر يونايتد بعدما جرده من لقب بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز عليه في ربع نهائي المسابقة بهدف نظيف سجله الفرنسي نغولو كانتي.

وأكد فريق البلوز -الذي يسير بثبات نحو إحراز لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي- تفوقه على يونايتد، إذ لم يخسر أمام "الشياطين الحمر" في المواجهات الـ12 الأخيرة بينهما في جميع المسابقات.

وتفوق كونتي على البرتغالي جوزيه مورينيو للمرة الثانية هذا الموسم، لكن الأخير تفادى التعرض لهزيمة مذلة مثل خسارته برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من الدوري في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي عودته الثانية لستامفورد بريدج منذ إقالته الموسم الماضي من تدريب البلوز، تعين على مورينيو مرة أخرى سماع جماهير تشلسي السعيدة وهي تهتف باسم خليفته كونتي.

مورينيو يعترض على قرار الحكم طرد هيريرا (رويترز)
مورينيو يعترض على قرار الحكم طرد هيريرا (رويترز)

ووصل إحباط مورينيو لدرجة الغليان في بعض الأوقات، وتدخل الحكم للفصل بين البرتغالي والإيطالي كونتي بعد مشاحنة غاضبة عقب طرد لاعب يونايتد أندير هيريرا.

وهتفت جماهير تشلسي ضد "السبشيل وان" بالقول "لم تعد استثنائيا الآن"، ورد عليهم  مورينيو برفع ثلاثة أصابع، وهو مجموع ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز التي فاز بها خلال فترتين بملعب ستامفورد بريدج.

وسيتواجه تشلسي في نصف النهائي -الذي تقام مبارياته في 22 و23 أبريل/نيسان على ملعب "ويمبلي" في لندن- مع جاره اللدود توتنهام، بينما ستكون المواجهة الثانية بين ممثل العاصمة الآخر أرسنال ومانشستر سيتي.

المصدر : وكالات