فينغر: اتخذت قرارا بشأن مستقبلي

WEST BROMWICH, ENGLAND - MARCH 18: Arsene Wenger manager of Arsenal arrives prior to the Premier League match between West Bromwich Albion and Arsenal at The Hawthorns on March 18, 2017 in West Bromwich, England. (Photo by Alex Morton/Getty Images)
فينغر استلم منصبه في أرسنال في سبتمبر/أيلول 1996 (غيتي)

أكد المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أرسين فينغر أنه اتخذ قرارا بشأن مستقبله مع الفريق وسيعلنه قريبا.     

ويواجه فينغر ضغوطا متزايدة للرحيل عن صفوف الفريق بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي والتي كان أحدثها الهزيمة 1-3 أمام وست بروميتش ألبيون السبت في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي.   

والهزيمة هي الرابعة للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي ليتجمد رصيد الفريق عند 50 نقطة في المركز الخامس بفارق خمس نقاط خلف ليفربول صاحب المركز الرابع آخر المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.     

وينتهي عقد فينغر مع أرسنال (المدفعجية) بنهاية الموسم الحالي، فيما أشارت تقارير إلى أن إدارة النادي قدمت عرضا له بتجديد عقده مع الفريق لعامين آخرين.

وقال فينغر للصحفيين بعد مباراة اليوم "أعلم ما سأفعله بمستقبلي وسأبلغكم به قريبا، ستعلمون به قريبا وقريبا جدا، لا تعتقدوا أنني لا أشعر بالقلق حيال ذلك".     

وانقسم مشجعو أرسنال بشكل واضح بشأن مستقبل فينغر مع الفريق، وهو ما وضح خلال مباراة اليوم حيث رفع البعض لافتات كتب عليها "لا عقد، ارحل يا فينغر"، فيما ذكرت لافتات أخرى "نثق في أرسين (فينغر)".

ولدى سؤاله عما إذا كان شاهد هذه اللافتات أجاب فينغر "شاهدت المباراة، لا أشاهد المدرجات عدا سير المباراة.. أعتقد أنه يتعين التعايش مع مثل هذه الأمور، نركز في عملنا بغض النظر عما يقوله الناس".   

كما ظهرت طائرات فوق الملعب تحمل لافتات تأييد وتحفيز لفينغر الذي وصف المباراة بعد انتهائها بأنها "صعبة للغاية".     

وأوضح "وضعتنا هذه المباراة في موقف لم نتعرض له من قبل، نواجه مشاكل كبيرة لاستعادة تماسكنا واتزاننا وإيجاد سبل للتغلب على هذه المشكلة".

وتعرض فينغر الذي استلم منصبه في سبتمبر/أيلول 1996 لضغوطات كبيرة، ولا سيما بعد سقوط فريقه ذهابا وإيابا أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة واحدة 1-5 في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ استلامه تدريب أرسنال أحرز فينغر سبعة ألقاب في أعوامه التسعة الأولى لكنه فاز باثنين فقط (كأس إنجلترا) في آخر 12 سنة.

المصدر : وكالات