من خمسة آلاف دولار سنويا لمئة ألف أسبوعيا

جيسوس نجم مانشتسر سيتي في البرازيل (مواقع التواصل)
جيسوس يطلي شوارع مدينتة بلوني العلم البرازيلي (مواقع التواصل)
كثيرة هي قصص لاعبي كرة القدم البرازيليين الذين جاؤوا من فقر مدقع وتحولوا بموهبتهم إلى أثرياء ومشهورين تتمنى كبريات فرق أوروبا التعاقد معهم.

فبعد بيليه وروماريو وريفالدو ورونالدو ورونالدينيو ونيمار، ها هو غابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الشاب ينشر صورا على صفحاته بمواقع التواصل تظهر البيئة الفقيرة التي جاء منها.

واللافت أن جيسوس (20 عاما) يظهر بالصور مع عدد من أقرانه وهم يدهنون بالطلاء شوارع بمدينته بلوني علم بلاده الأخضر والأصفر، وذلك قبل استضافة بلاده لكأس العالم 2014.

وشاهد اللاعب -الذي انتقل من نادي بالميراس إلى "السيتيزنز" هذا الموسم وانضم في يناير/كانون الثاني الماضي مقابل أربعين مليون دولار- منتخب بلاده يخرج من نصف نهائي المونديال بخسارة مذله أمام منتخب ألمانيا 7-1.

undefined

والآن بات جيسوس عنصرا مهما في منتخب بلاده الذي يأمل عشاق "السيلسياو" أن يعيده هو ونيمار وفيليبي كوتينيو وغيرهم إلى منصة التتويج العالمية بعد غياب طويل.

وبعد انتقال جيسوس إلى إنجلترا قفز مدخوله من نحو 5000 دولار سنويا إلى نحو مئة ألف أسبوعيا.

undefined

وسجل النجم البرازيلي الواعد انطلاقة صاروخية مع رجال المدرب جوسيب غوارديولا مسجلا سبعة أهداف في عشر مباريات، وبات يهدد المركز الأساسي للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في تشكيلة غوارديولا.

وساهم جيسوس في فوز بلاده بذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو الذي احتضنته البرازيل في 2016 ويأمل في مساعدة منتخب بلاده للفوز بسادس لقب عالمي في مونديال روسيا 2018.

المصدر : الصحافة البريطانية + مواقع التواصل الاجتماعي