سيتي يقسو على كريستال بالاس بخماسية

MANCHESTER, ENGLAND - MAY 06: Vincent Kompany of Manchester City celebrates scoring his sides second goal with his Manchester City team mates during the Premier League match between Manchester City and Crystal Palace at the Etihad Stadium on May 6, 2017 in Manchester, England. (Photo by Mark Robinson/Getty Images)
عزز مانشستر سيتي آماله في التأهل لدوري بطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل بفوزه الساحق 5-صفر على كريستال بالاس السبت في المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.     

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات في الدوري بعد تعادلين متتاليين، ولقن ضيفه درسا قاسيا بهذا الفوز الكبير وإن أهدر لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا فرصا لتسجيل عدد أكبر من الأهداف.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 69 نقطة ليستعيد المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام ليفربول، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 38 نقطة في المركز الـ16 بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي. 

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه مكتفيا بهدف نظيف سجله الإسباني ديفد سيلفا في الدقيقة الثانية ليكون الأسرع لمانشستر سيتي في الدوري منذ هدف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في مرمى نيوكاسل خلال فبراير/شباط 2015.     

وفي الشوط الثاني، ترجم مانشستر سيتي تفوقه التام إلى أربعة أهداف أخرى أحرزها البلجيكيان فينسنت كومباني وكيفن دي بروين، ورحيم ستيرلينغ ونيكولاس أوتاميندي في الدقائق 49 و59 و82 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأنعش سوانزي سيتي أماله في البقاء بالدوري الممتاز بعدما تغلب على ضيفه  إيفرتون بهدف وحيد سجله فيرناندو لورينتي في الدقيقة 29 .       

ورفع سوانزي رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 58 نقطة في المركز السابع.  

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 77 من 35

3- مانشستر سيتي 69 من 35

4- ليفربول 69 من 35

5- مانشستر يونايتد 65 من 34

المصدر : وكالات