سيتي يضم إيدرسون حارس مرمى بنفيكا

epa05961948 Benfica's goalkeeper Ederson celebrates a goal during the Portuguese First League soccer match between Benfica Lisbon and Vitoria Guimaraes at Luz stadium in Lisbon, Portugal, 13 May 2017. EPA/ANTONIO COTRIM

أعلن مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس تعاقده مع البرازيلي ايدرسون حارس مرمى بنفيكا بطل الدوري البرتغالي. 

ولم يكشف النادي الإنجليزي عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة لكن بعض التقارير الإعلامية قدرت قيمتها بنحو 34.7 مليون جنيه إسترليني (44.92 مليون دولار)، وهو رقم قياسي بريطاني على مستوى حراس المرمى.  

وسيكون إيدرسون رابع لاعب برازيلي في صفوف مانشستر سيتي إلى جانب لاعبي الوسط فرناندينيو وفرناندو، والمهاجم المتألق غابرييل جيسوس.  

وبالتعاقد مع إيدرسون سيتوصل غوارديولا لإنهاء الجدلية بشأن مركز الحارس في سيتي، فبعدما أعار الدولي جو هارت إلى تورينو الإيطالي لم يكن التشيلي كلاوديو برافو القادم من برشلونة على مستوى الآمال، فأنهى الأرجنتيني ويلي كاباييرو الموسم في التشكيلة الأساسية.

وأصبح إيدرسون أغلى حارس منذ الإيطالي جانلويجي بوفون المنتقل من بارما إلى يوفنتوس عام 2011 مقابل 53 مليون يورو، وبدأ مسيرته في مسقط رأسه مع ساوباولو وأمضى بعض الوقت في فترة مراهقته مع بنفيكا قبل إطلاق مسيرته الاحترافية في ريبيراو البرتغالي.

وأمضى ثلاثة مواسم مع "ريو آفي" ثم عاد إلى بنفيكا في 2015 مقابل نصف مليون يورو، وأصبح حارسا أساسيا فيه الموسم الماضي، وساهم بإحراز فريقه لقبي الدوري والكأس. 

وبحسب الصحف البرتغالية، فإن بنفيكا كان يمتلك 50% من الحقوق الرياضية للحارس، و"ريو آفي" 30% والباقي لوكيل أعماله جورج منديش.

المصدر : رويترز