لماذا لا يقدر كوتينيو بثمن في ليفربول؟

Soccer Football - Premier League - Leicester City vs Liverpool - King Power Stadium, Leicester, Britain - September 23, 2017 Liverpool's Philippe Coutinho celebrates scoring their second goal Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
كوتينيو أثبت قدرته على قيادة ليفربول لتحقيق الانتصارات (رويترز)

إذا كان لا يزال هناك أي شخص يتساءل باندهاش عن سبب رفض ليفربول عدة عروض ضخمة من برشلونة لضم صانع اللعب البرازيلي فيليب كوتينيو فإن دوره في الانتصار 3-2 على ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعتبر كافيا للإجابة عن ذلك.

وتقريبا كل من حضر في الملعب -ومنهم حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل- كان يدرك ما سيحدث عندما استعد كوتينيو لتنفيذ ركلة حرة من 25 مترا في منتصف الشوط الأول.

ونظر كوتينيو بدقة أولا ثم أطلق تسديدة رائعة داخل الشباك، في حين وصل الحارس شمايكل بشكل متأخر بجزء من الثانية.

وهذا الهدف رقم 16 لكوتينيو من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإنجليزي والذي أثبت به لماذا لا يقدر بثمن في ليفربول.

وقبل ثماني دقائق من الهدف أرسل كوتينيو كرة عرضية متقنة إلى زميله المصري محمد صلاح الذي وضعها برأسه داخل المرمى.

وفي ظل غياب الموقوف ساديو ماني عاد كوتينيو مجددا إلى اللعب ضمن ثلاثي خط المقدمة، حيث تألق في هذا المركز بالموسم الماضي، واستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وشعر يورغن كلوب مدرب ليفربول بالسعادة بالفوز ونجاح حارسه سيمون مينيوليه في إنقاذ ركلة جزاء قرب النهاية في ملعب اعتاد أن يعاني فيه بالفترة الأخيرة.

وقال كلوب "أحببت طريقة قتالنا لتحقيق النتيجة، كان يمكن التفوق بفارق أكبر لكن بعد عدة مباريات دون انتصار كان يجب أن نقاتل".

وأضاف المدرب الألماني "أعتقد أن مثل هذه اللحظة تمنحنا الكثير من الأمور الإيجابية، النقاط الثلاث أثبتت للجميع أن الفريق لا يزال حاضرا وكل شيء يسير بشكل جيد، دعونا نقطع الخطوة التالية".

وخفف الانتصار من الضغوط المفروضة على كلوب عقب الخسارة 5-صفر أمام مانشستر سيتي منذ أسبوعين والتعادل 1-1 مع بيرنلي في الجولة الماضية.

المصدر : رويترز