سانشيز الأعلى أجرا في البريميرليغ

LONDON, ENGLAND - JANUARY 10: Alexis Sanchez of Arsenal during the Carabao Cup Semi-Final First Leg match between Chelsea and Arsenal at Stamford Bridge on January 10, 2018 in London, England. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

بعد جدال طويل استمر عدة أسابيع انتشرت خلالها إشاعات وتكذيبات، انضم اللاعب التشيلي ألكسيس سانشيز إلى صفوف مانشستر يونايتد قادما من أرسنال، وذلك بعدما أعلن الناديان الإنجليزيان عن إتمام الصفقة رسميا أمس الاثنين.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن سانشيز أصبح بعد انتقاله إلى "الشياطين الحمر" اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى انضمامه إلى قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم أيضا.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن سانشيز (29 عاما) نجم منتخب تشيلي، سيتقاضى 450 ألف يورو أسبوعيا.

وكان عقده مع أرسنال سينتهي بانتهاء الموسم الجاري، إلا أنه لم تكن لديه رغبة في التجديد بسبب رفض النادي تلبية مطالبه المالية، لينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 23 مليون و600 ألف يورو سنويا حتى عام 2022.

وكان التعاقد مع سانشيز من أهداف مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لكنه انسحب من الصراع على ضمه بسبب المبلغ المالي الكبير الذي رصده جاره مانشستر يونايتد لإتمام هذه الصفقة.

ودخل سانشيز بهذا الأجر الكبير قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 مليون يورو سنويا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (21 مليون يورو) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (36 مليون يورو)، بالإضافة إلى البرازيليين هالك (20 مليون يورو) وأوسكار (24 مليون يورو) اللذين يلعبان في الدوري الصيني.

المصدر : الألمانية