آخر تحديث: 2018/3/11 الساعة 16:53 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/24 هـ
رياضة الجزيرة



مورينيو نجح في رهانه بالاعتماد على الكرات الهوائية الطويلة (غيتي)

تفوق مانشستر يونايتد على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت بالطريقة التقليدية، إذ اعتمد على إرسال كرات طويلة في الهواء إلى قلب هجوم قوي إضافة للالتحامات القوية والسرعة والقوة البدنية.

وسجل ماركوس راشفورد هدفي يونايتد في أول 24 دقيقة، وجاءا عن طريق كرات طويلة باتجاه رأس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ولم يستطع الكرواتي ديان لوفرين مدافع ليفربول التعامل مع لوكاكو في ألعاب الهواء، وكان هذا أمرا يعرفه يونايتد قبل المباراة. وقال المدرب جوزيه مورينيو "لوكاكو كان واثقا من التفوق على لوفرين".

ولم تكن هذه المواجهة الوحيدة في الهواء التي تفوق فيها يونايتد، وقال مورينيو "كان لدينا أيضا إمكانية إرسال كرات طويلة إلى سكوت مكتوميناي ولعب كرات عالية باتجاه (آندي) روبرتسون (الظهير الأيسر في ليفربول)".

وكان إرسال كرات طويلة إلى قلب الهجوم الأسلوب الأكثر انتشارا في كرة القدم الإنجليزية، وكانت الفرق تعتمد على احتمال وصول الكرة من رأس المهاجم إلى زميل.

لكن اللعب بهذا الأسلوب في وجود مهاجم صاحب قدرات كبيرة مثل لوكاكو -يستطيع توجيه الكرة برأسه باتجاه زميل أو السيطرة عليها والانطلاق للأمام- من الممكن أن يصبح فعالا للغاية. وأثبت هذا الأسلوب أنه يكفي لاختراق دفاع ليفربول.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب "إرسال كرات طويلة إلى لوكاكو والاعتماد على الكرات المرتدة. لوكاكو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، كنا بحاجة لأن نكون موجودين لانتزاع الكرة لكننا لم نفعل
ذلك واستطاع راشفورد استغلال الموقف مرتين".

ولم يكن فقط الاعتماد على الكرات الطويلة هو ما منح المباراة لمحة من الماضي، فرغم وفرة اللاعبين الدوليين في الفريقين، كان إيقاع اللعب سريعا للغاية في نموذج تقليدي لمباريات القمة الإنجليزية القديمة، كما كانت الالتحامات القوية عديدة منذ البداية ولم يكن هناك الكثير من الهدوء.

وبينما استحوذ ليفربول على الكرة فترات أطول خاصة في الشوط الثاني، أظهر رباعي دفاع يونايتد صلابة وتنظيما ولم يمنح الكثير من المساحات للمنافس.

وقال مورينيو "فريقي كان دائما مسيطرا. حتى في الركلات الثابتة والركنية والمواقف الخطيرة كنا مسيطرين، لذا أعتقد أن الفوز كان مستحقا".

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير