هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

مورينيو يهاجم دي بور بسبب راشفورد

مانشستر يونايتد
تابع
راشفورد
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع

وصف جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد نظيره فرانك دي بور بأنه "أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم" بعدما وجه المدرب الهولندي انتقادات لمورينيو بسبب طريقة تعامله مع ماركوس راشفورد المهاجم الشاب لمنتخب إنجلترا. 

وقال دي بور، الذي مكث لمدة 77 يوما فقط مع كريستال بالاس بعد خسارته في أول أربع مباريات بالدوري دون تسجيل أي هدف، في مقابلة مع شبكة بي.تي سبورت التلفزيونية "من المؤسف أن يكون مورينيو مدربا لراشفورد، لأن اللاعب لا يحصل على الفرص الكافية". 

وجلس راشفورد البالغ عمره 20 عاما على مقاعد البدلاء في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم، لكنه سجل هدفين في الفوز 2-1 على ليفربول السبت بعد ضمه للتشكيلة الأساسية. 

ولم يستطع مورينيو السكوت عند سؤاله عن تصريحات دي بور في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إشبيلية في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. 

وقال مورينيو "قرأت شيئا، بعض التصريحات من فرانك دي بور أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الممتاز يقول إنه ليس من الجيد لراشفورد أن يكون له مدرب مثلي، لو دربه فرانك لكان تدرب على كيف يخسر، لأنه (دي بور) خسر جميع مبارياته". 

ولم يكن دي بور هو الناقد الوحيد لأسلوب يونايتد الحذر عندما يأتي الحديث عن راشفورد الذي يتنافس على مكان في التشكيلة الأساسية مع لاعبين مثل روميلو لوكاكو وأنطوني مارسيال وأليكسيس سانشيز.

لكن المدرب البرتغالي نفى فكرة أن راشفورد يكبت تحت قيادته. 

وقال مورينيو "بالنظر في أرقامه وعدد المباريات التي لعبها تحت قيادتي يمكنني القول إنه من بين أكثر خمسة لاعبين مشاركة لمدة موسمين، ماركوس يملك الخبرة، أنا سعيد للغاية، هو يلعب مع يونايتد في العديد من المباريات، يشارك ضمن التشكيلة الأساسية في مباريات وبديلا في مباريات أخرى. هل يجب أن يبدأ كل مباراة"؟ 

وتابع "بالطبع لا، هو لاعب نثق فيه، لم يتوقع الكثير أن يشارك ضمن التشكيلة الأساسية أمام ليفربول، قدم مباراة رائعة ليس فقط لتسجيله الهدفين، أنا سعيد بماركوس". 

ويمكن لراشفورد أن يحافظ على مكانه ضمن التشكيلة الأساسية عندما يستضيف يونايتد نظيره أشبيلية غدا الثلاثاء على ملعب "أولد ترافورد" بعد انتهاء مباراة الذهاب بلا أهداف. 

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير