وست بروميتش يهدي مانشستر سيتي لقب البرميرليغ

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 15: Jay Rodriguez of West Bromwich Albion scores his sides first goal past David De Gea of Manchester United as Anthony Martial of Manchester United attempts to block but fails during the Premier League match between Manchester United and West Bromwich Albion at Old Trafford on April 15, 2018 in Manchester, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
هدف جاي رودريغيز أهدى اللقب لمانشستر سيتي (غيتي)

أهدى فريق ويست بروميتش لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي بعد تغلبه المفاجئ اليوم الأحد على مضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

وقلب وست بروميتش كل التوقعات وحقّق فوزا ثمينا على أرضية ملعب أولترافورد رغم أنه لم يحقق الانتصار منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وقدم هدية ثمينة لمانشستر سيتي الذي حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ابتعاده في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل خمس جولات من نهاية البطولة.

وبهذا التتويج تمكن مانشستر سيتي من مصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام ليفربول في دور الثمانية بالبطولة.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم حيث سبق له أن توج بكأس رابطة المحترفين في فبراير/شباط الماضي.

ويدين ويست بروميتش بالفضل في فوزه اليوم للاعبه جاي رودريغيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وبفوزه اليوم، أبقى وست برومتيش على آماله في البقاء بالدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق تسع نقاط عن مراكز الأمان، في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 71 نقطة في المركز الثاني بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

المصدر : وكالات