تتويج جديد لمحمد صلاح

Soccer Football - Champions League Semi Final First Leg - Liverpool vs AS Roma - Anfield, Liverpool, Britain - April 24, 2018 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their first goal REUTERS/Phil Noble
صلاح حصد 33 جائزة منذ انطلاق الموسم (رويترز)

توج النجم المصري بنادي ليفربول محمد صلاح بجائزة لاعب الموسم من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتفوق صلاح على كيفن دي بروين ورحيم سترلينغ ثنائي مانشستر سيتي وهاري كين هداف توتنهام ودافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد وجيمس تاركوفسكي لاعب بيرنلي.

بهذا يكون صلاح أول لاعب عربي وأول لاعب أفريقي يتوج بالجائزة التي انطلقت في موسم 1994-1995.

وقال النجم المصري فى تصريحات لشبكة" سكاى" الرياضية إنه وبعد تجربته مع تشلسى كان مصمما على العودة لإنجلترا ليثيت جدارته في اللعب بالدوري الممتاز بعد الفترة التي قضاها بـإيطاليا في صفوف فيورينتينا ثم روما.

وأضاف "قضيت موسمين رائعين مع روما، لكنني وضعت في ذهني هدف العودة لأثبث خطأ من أكدوا عدم نجاحي في المرة الأولى"، وعبر عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة، وقال "إنني فخور بذلك ولي الشرف في الفوز بها من أجل الشعب العربي والأفريقي، وأتمنى ألا تكون هذه هي المرة الأخيرة".

ووجه صلاح الشكر لمدربه يورغن كلوب، وقال إنه تربطه به علاقة صداقة وإنه ساعده كثيرا لتحقيق ما وصل إليه هذا الموسم.

وفاز صلاح في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة اللاعبين المحترفين بالتصويت عن طريق اللاعبين المشاركين في الدوري، كما فاز بجائزة أفضل لاعب من قبل رابطة النقاد الإنجليز.

وجائزة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تقدم سنويا للاعبين أصحاب الظهور الأبرز طوال الموسم في البطولة، ويختار الفائز بها من خلال 10% من تصويت الجماهير، بينما تقسم النسبة المتبقية للتصويت على مجموعة من الخبراء والفنيين، بجانب ممثلين عن ثلاث شركات راعية، وتصويت قائد كل فريق من الفرق الـ20 المتنافسة في البطولة.

وبات صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يحصد الجائزة بعد كل من مايكل أوين موسم 1997-1998 ولويس سواريز موسم 2013-2014.

وحصل صلاح على 33 جائزة حتى الآن أثناء مسيرته الاستثنائية مع ليفربول، كان آخرها الفوز بثلاث جوائز الخميس الماضي حين نال جائزتي لاعب الموسم في ليفربول من خلال تصويت الجماهير وكذلك اللاعبين، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب في الفريق لشهر أبريل/نيسان الماضي.

ويتربع صلاح على صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 31 هدفا بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه هاري كين.

وأحرز صلاح 43 هدفا خلال 50 مباراة لعبها مع ليفربول بمختلف المسابقات هذا الموسم، كما ساهم في تأهل الفريق لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عاما.

المصدر : وكالات