راتب ضخم يقنع غوارديولا بالبقاء مع السيتي

Soccer Football - Premier League - Manchester City vs Huddersfield Town - Etihad Stadium, Manchester, Britain - May 6, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola celebrates with the trophy after winning the Premier League title Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
غوارديولا حقق مؤخرا اللقب رقم 23 في مسيرته (رويترز)

مدد المدرب الإسباني بيب غوارديولا عقده مع نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتولى المدرب الإسباني المهمة في 2016 في إطار عقد لمدة ثلاث سنوات، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء الإنجليزي يحصد مئة نقطة في موسم واحد، كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة برصيد 106 أهداف، إضافة إلى أنه صاحب أكبر سجل من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف.

وقال رئيس النادي خلدون المبارك في بيان أمس الخميس "نحن سعداء بإعلان تمديد عقد بيب حتى 2021". وأوضح أن المدرب الإسباني "منح الفريق قوة دفع مدهشة خلال العامين اللذين أمضاهما معنا، وأسهم بشكل كبير في تقدمنا داخل وخارج الملعب، وأظهر الشغف والالتزام الذي نكنه جميعا للنادي".

وإذا التزم غوارديولا (47 عاما) بهذا الاتفاق فإنها ستكون أطول مدة قضاها في تدريب فريق واحد.

وتولى غوارديولا تدريب برشلونة في الفترة من 2008 إلى 2012، ثم قضى ثلاث سنوات في تدريب بايرن ميونيخ الألماني قبل الانضمام لسيتي.

وقال غوارديولا الذي اختير أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم "أشعر بسعادة كبيرة وإثارة، إنه لمن دواعي الفخر أن أواصل العمل هنا، عليك أن تشعر بالراحة كمدرب، وأنا أشعر بالراحة".

وأشار إلى أن لديه فريقا شابا يبلغ متوسط الأعمار فيه 23 سنة، مؤكدا مواصلة اتخاذ الخطوات للأمام والحفاظ على المستويات التي تحققت هذا الموسم.

وتوج سيتي أيضا بلقب كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم لترتفع حصيلة غوارديولا من البطولات إلى 23 بطولة حققها في تسعة مواسم عمل فيها مدربا.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مسؤولي مانشستر سيتي كافحوا من أجل إقناع غوارديولا بالتمديد بعد أن رفعوا راتبه إلى نحو 22 مليون يورو سنويا.

المصدر : وكالات