رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

محرز إلى مانشستر سيتي.. صفقة الأرقام القياسية

حقق الجزائري رياض محرز حلمه وانضم إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية أنهت جدلا طويلا رافق تفاصيل انتقال اللاعب السابق لنادي ليستر سيتي.

وانتقل محرز (27 عاما) إلى صفوف مانشستر سيتي قادما من ليستر بعقد يمتد لخمسة مواسم، في صفقة بلغت قيمتها نحو 68 مليون يورو.

وسجل النجم الجزائري الدولي عددا من الأرقام القياسية بصفقة انتقاله، هذه أبرزها:

- أصبح أغلى لاعب عربي متقدما على النجم المصري محمد صلاح الذي انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي من روما الإيطالي مقابل نحو 42 مليون يورو.

- ارتقى إلى صدارة أغلى الصفقات على المستوى الأفريقي، وتفوق  على الغابوني بيير أوباميانغ الذي انتقل إلى أرسنال الإنجليزي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل نحو 64 مليون يورو.

- تعتبر صفقة محرز الأغلى في تاريخ مانشستر سيتي، متفوقا على المدافع الفرنسي إيميريك لابورت الذي جاء من أتليتكو مدريد مقابل نحو 64 مليون يورو.

- أصبح رابع أغلى صفقة بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفرنسي بول بوغبا (نحو مئة مليون يورو) والبلجيكي روميليو لوكاكو (نحو 84 مليونا) والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (نحو 84 مليونا).

يُذكر أن محرز انضم إلى ليستر عام 2014 قادما من لوهافر الفرنسي مقابل نحو 450 ألف يورو، وسجل 48 هدفا للنادي الإنجليزي خلال 179 مباراة.

ونال النجم الجزائري لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي موسم 2015-2016 الذي شهد تتويج ليستر بلقب الدوري.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير