مورينيو لبوغبا: الكرة الآن في ملعبك

Soccer Football - FA Cup Final - Chelsea vs Manchester United - Wembley Stadium, London, Britain - May 19, 2018 Manchester United manager Jose Mourinho and Manchester United's Paul Pogba after the match Action Images via Reuters/Andrew Couldridge
كثيرا ما تعرض بوغبا لانتقادات بسبب عروضه مع يونايتد الموسم الماضي لكنه قدم مستويات مميزة في روسيا (رويترز)

يعتقد جوزيه مورينيو أن أجواء كأس العالم ساعدت على إخراج أفضل ما لدى بول بوغبا من قوة وتركيز. ويرغب مدرب مانشستر يونايتد في أن يظهر لاعب الوسط الفرنسي ذلك التركيز وتلك القوة مع ناديه.

وأشعل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز بلمحات من مهاراته المميزة لكن عدم اتساق مستواه شكل مصدر إحباط للجماهير.

وكثيرا ما تعرض بوغبا لانتقادات بسبب عروضه مع يونايتد الموسم الماضي لكنه قدم مستويات مميزة في روسيا وقاد خط وسط فرنسا إلى جانب نغولو كانتي وسجل في النهائي لتتوج فرنسا باللقب للمرة الثانية في تاريخها.

 وقال مورينيو لشبكة أي أس بي أن "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بنا لإخراج أفضل ما لديه. يجب عليه هو أن يقدم أفضل ما لديه. أعتقد أن كأس العالم هو البيئة المناسبة للاعب مثله ليقدم أفضل ما لديه".

وأضاف "لماذا؟ لأنها تمتد لشهر ولا يمكنك أن تفكر خلالها سوى في كرة القدم".

وتابع "عندما يكون مع فريقه في معسكر التدريب، فإنه يصبح معزولا تماما عن العالم الخارجي ويكون التركيز على كرة القدم".

وقال مورينيو إنه من السهل على أي لاعب أن يحسن من مستواه مع تقدم فريقه في كأس العالم.

وأضاف "في كأس العالم، الاتجاه الخاص بالمشاعر والمسؤولية والقرارات الكبيرة يبدو في تصاعد مستمر (…) هذا يغذي الحافز. هذا يزيد من تركيز أي لاعب. لذا فإنني أعتقد أن هذه أنسب بيئة بالنسبة له".

المصدر : رويترز