أندية سعودية مهددة بعقوبات من الفيفا

Raindrops flow down on a logo in front of FIFA's headquarters in Zurich, Switzerland June 8, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann
الفيفا خصم مؤخرا ثلاث نقاط من رصيد نادي اتحاد جدة (رويترز)

قال رئيس هيئة الرياضة السعودية الأمير عبد الله بن مساعد إن عددا من الأندية السعودية قد تواجه عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الفترة المقبلة.

وصرح الأمير عبد الله في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء لإعلان نتائج لجنة دراسة التمثيل السعودي في الاتحادات واللجان الدولية، بأن اتحاد الكرة السعودي بريء من التقصير في قضية نادي اتحاد جدة السعودي الذي تقرر خصم ثلاث نقاط من رصيده بالدوري بقرار من الفيفا.

وأضاف "هناك ناد أو أكثر في الطريق لتلقي عقوبات انضباطية من الفيفا، وقد اطلعت عن قرب على ملف قضية نادي الاتحاد، وأجد أن اتحاد الكرة لم يقصر بالأمر".

وكان نادي الاتحاد قد تلقى قرارا انضباطيا من الفيفا بخصم ثلاث نقاط من رصيده بالدوري، بسبب شكوى تقدم بها اللاعب الأرجنتيني مانسو الذي وقع عقدا مع النادي قبل نحو ستة مواسم، لكنه لم يلعب بسبب قرار المؤسسة الرياضية حينذاك بمنع التعاقد معه نظرا لشكوى النادي الأهلي الذي رأى أنه صاحب حق قيد اللاعب.

وتلقى نادي الشباب السعودي كذلك قرارا انضباطيا من الفيفا يقضي بمنعه من قيد اللاعبين بفترة الانتقالات الشتوية إثر شكوى من اللاعب الأردني طارق خطاب رغم تأكيد النادي على تحويل كل المستحقات المالية للاعب قبل نحو أربعة أشهر.

المصدر : الألمانية