الجمعة يوم تاريخي بكرة القدم السعودية

Saudi Arabia women attend a rally to celebrate the 87th annual National Day of Saudi Arabia in Riyadh, Saudi Arabia September 23, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser
السعوديات سيشاهدن الجمعة المباريات من مدرجات الملاعب (رويترز)

تبدأ ملاعب رياضية سعودية الجمعة المقبل تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، في سابقة بالمملكة.

وأعلنت السلطات السعودية في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي رفع الحظر عن دخول النساء لملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فاعليات في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام الحالي.

وأكدت وزارة الإعلام السعودية اليوم الاثنين أن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.

وأول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي الأهلي والباطن الجمعة في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 يناير/كانون الثاني.

واختارت السلطات ملعب "الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبد الله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام، لتكون أول الملاعب التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية.

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر/أيلول الماضي للمرة الأولى حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

وفي 26 سبتمبر/أيلول أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا سمح بإعطاء رخص  قيادة السيارات للنساء. ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات