تركي آل الشيخ يدافع عن قراره

RIYADH, SAUDI ARABIA- DECEMBER 25: Turki Al-Sheikh, Saudi Sports Federation CEO, gives a speach during his official opening at the King Salman Rapid & Blitz Chess Championships in Riyadh, Saudi Arabia, December 25, 2017. The Championship is taking place in Saudi Arabia for the first time with participation of 236 players from 70 countries. (Photo by Salah Malkawi/ Getty Images)
آل شيخ: إذا أردنا أن نتقدم في كرة القدم يجب ألا ننظر إلى جنسية اللاعب (غيتي)

دافع رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ عن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري كرة القدم بالمملكة، وأكد أن هذه الخطوة سترفع من مستوى اللعبة وخص بالاسم اللاعب المصري مؤمن زكريا والمغربي أشرف بنشرقي.

واتخذ تركي آل الشيخ قرارات جديدة أمس الجمعة من بينها زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى أربعة بكل فريق إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

وفي الشهر الماضي رفع الاتحاد السعودي للعبة عدد الأجانب في دوري المحترفين إلى سبعة في كل فريق وشهدت المسابقة تدفقا للأجانب من دول عربية وخاصة مصر وتونس والمغرب.

وظهر زكريا القادم من الأهلي المصري بأداء جيد في بداية رحلته مع الأهلي السعودي، كما ترك بنشرقي بصمة سريعة مع الهلال بعد انضمامه مؤخرا عقب التتويج بكأس أفريقيا للمحليين مع المغرب.

وقال آل الشيخ في تصريحات نقلها حساب الهيئة العامة للرياضة على تويتر الليلة الماضية "أنا متفائل بعدد اللاعبين الأجانب الذين حضروا مؤخرا مثل مؤمن زكريا في الأهلي وبنشرقي وسيروتي في الهلال وكبانانغا مهاجم النصر والدوري الآن أصبح أكثر إثارة".

وأضاف "زيادة عدد اللاعبين الأجانب قرار ممتاز جدا وإذا أردنا أن نتقدم في كرة القدم يجب ألا ننظر إلى جنسية اللاعب".

وانضم لاعبون أجانب لأندية سعودية بدعم من آل الشيخ لكنه قال إن هذا الدعم سيتوقف لاحقا، وقال "سبق أن ذكرت أن دعم هيئة الرياضة سيتوقف ونحن جهزنا البيئة الآن وننتظر من أعضاء الشرف المحبين دعم فرقهم وأنديتهم".

وأطلق تركي آل الشيخ مبادرة "ادعم ناديك" العام الماضي وتهدف لمساعدة الأندية في إبرام تعاقدات جديدة ولسداد الرواتب وليس الديون.

وتجمع الحملة أموالا من خلال رسائل نصية يرسلها جمهور كل فريق باسم ناديه عبر الهاتف المحمول.

وتعاني معظم الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين من أزمات مالية وديون كبيرة.

المصدر : رويترز