روما يعزز وصافته ولاتسيو يواصل انتصاراته

ROME, ITALY - APRIL 04: Miralem Pjanic of AS Roma scores the opening goal during the Serie A match between AS Roma and SSC Napoli at Stadio Olimpico on April 4, 2015 in Rome, Italy.
ميراليم بيانيتش أحرز هدف روما الوحيد بالدقيقة 25 (غيتي)

عزز روما موقعه في المركز الثاني بالدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه نابولي 1-صفر مساء السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

ورفع روما، الذي لم يفز على ملعبه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رصيده  إلى 56 نقطة بفارق أربع نقاط أمام جاره لاتسيو صاحب المركز الثالث والذي يحل ضيفا في وقت لاحق على كالياري بأمل تحقيق الفوز للحفاظ على فرصته في انتزاع مركز الوصافة المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


أما نابولي ، فقد تجمد رصيده عند 47 نقطة في الخامس، وهو آخر المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي
.

ويدين روما بفضل كبير في فوزه اليوم إلى لاعبه ميراليم بيانيتش الذي سجله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

undefined

فوز لاتسيو
وعلى ملعب "سانت إيليا" واصل قطب العاصمة الآخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والـ17 هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه كالياري 3-1.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن روما.

وعلى ملعب "رينزو باربيرا" حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه باليرمو 2-1

ورفع ميلان رصيده لـ38 نقطة بالمركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي أبقى على حظوظه بالمشاركة بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي، وذلك بفوزه على مضيفه أتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39) مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا" لم يستغل إنتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جدا لضيفه بارما الذي أعلن إفلاسه قبل أيام، بأن اكتفى بالتعادل معه 1-1.

وفرّط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز الـ19 قبل الأخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة بالشوط الأول قبل أن يكتفي بالتعادل 3-3 بعد أن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف بالشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81).

وتغلب ساسوولو على ضيفه كييفو 1-0، بينما اكتفى جنوى بالتعادل مع ضيفه أودينيزي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 67 نقطة من 28 مباراة

2- روما 56 من 29

3- لاتسيو 55 من 29

4- سمبدوريا 48 من 28

5- نابولي 47 من 29

المصدر : وكالات