روما يواصل بدايته القوية وسقوط جديد لنابولي

Roma players celebrate their victory at the end of a Serie A soccer match between Roma and Cagliari, at Rome's Olympic Stadium, Sunday, Sept. 21, 2014. Roma won 2-0. (AP Photo/Andrew Medichini)
روما حقق فوزه الثالث على التوالي (أسوشيتد برس)

واصل روما بدايته القوية بتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب ضيفه كالياري 2-صفر، الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقد حسم فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا -القادم من انتصار ساحق على سسكا موسكو الروسي (5-1) في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"- اللقاء في ربع الساعة الأول، الذي شهد تسجيل الهدفين بفضل أليساندرو فيورنزي الذي مرر كرة الهدف الأول الذي سجله ماتيا ديسترو (10) ثم أضاف الثاني بعد تمريرة من العاجي جيرفينيو (13).

ورفع روما رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس حامل اللقب، الذي تغلب السبت على غريمه ميلان في عقر دار الأخير 1-صفر، بينما تجمد رصيد كالياري عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

‪باليرمو اكتفى بالتعادل مع إنتر ميلان ورفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث‬ (غيتي)
‪باليرمو اكتفى بالتعادل مع إنتر ميلان ورفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث‬ (غيتي)

تعثر لاتسيو
ولم يكن القطب الآخر للعاصمة لاتسيو موفقا بقدر جاره اللدود، إذ مني بهزيمته الثانية وجاءت على يد مضيفه جنوى بهدف سجله التشيلي ماوريسيو بينيا في الوقت القاتل من المباراة (87)، التي شهدت طرد الهولندي ستيفان دو فريي من الضيوف في الدقيقة 85.

وعلى ملعب "فريولي"، مني نابولي بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد مضيفه أودينيزي الذي حقق فوزه الثاني بفضل البرازيلي دانيلو لاناغيرا (70)، مما سمح له بأن يصبح رابع الترتيب مؤقتا.

وعاد فيرونا من ملعب تورينو بنقطته السابعة من أصل تسع ممكنة، بالفوز عليه بهدف سجله المولدافي أرتور لونيتا (66) في مباراة أضاع خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء في الثواني الأخيرة عبر المغربي عمر القادوري (88).

تعادل إنتر ميلان
من جانبه، اكتفى إنتر ميلان بنقطة من مباراته مع مضيفه باليرمو بالتعادل معه بهدف للكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش (42)، مقابل هدف للأرجنتيني فرانكو فاسكويس (الدقيقة الثالثة).

ورفع باليرمو رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة أمام كل من ميلان وأودينيزي، بينما أصبح رصيد إنتر خمس نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف أمام سمبدوريا الذي اكتفى أيضا بنقطة من مباراته مع مضيفه ساسوولو بالتعادل السلبي.

وبدوره حقق فيورنتينا فوزه الأول، وجاء على حساب مضيفه أتالانتا بهدف سجله السلوفيني يازمين كورتيتش (58) الذي ألحق بأصحاب الأرض هزيمتهم الأولى مقابل فوز وتعادل.

وحقق بارما فوزه الأول بعد هزيمتين في المرحلتين الأوليين، وجاء على حساب مضيفه كييفو بثلاثة أهداف لأنتونيو كاسانو (65 و77) وماسيمو كودا (75)، مقابل هدفين للأرجنتيني ماريانو أيسكو (الدقيقة الرابعة) والبرتو بالوسكي (82).

المصدر : الفرنسية