روما يستعيد وصافة الكالتشيو

Football - Soccer - AS Roma v Cagliari - Italian Serie A - Olympic Stadium, Rome, Italy - 22/01/2017. AS Roma's Edin Dzeko celebrates with teammates after scoring first goal. REUTERS/Tony Gentile
روما رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

تغلب روما على كالياري بهدف نظيف في ختام مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإيطالي ليواصل الضغط على يوفنتوس المتصدر، بينما حقق إنتر ميلان انتصاره السادس على التوالي بالنتيجة ذاتها أمام باليرمو.

وأهدر لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة طوال شوط المباراة الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع حلول الدقيقة 55، تمكن البوسني أدين دزيكو من تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد بعد تمريرة من الألماني أنتونيو روديغر، ليواصل فريق العاصمة عروضه الجيدة بتحقيقه فوزه الرابع تواليا والسابع في المراحل الثماني الأخيرة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد روما إلى 47 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد كالياري عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقبل ذلك استفاق يوفنتوس من هزيمة نادرة لينتصر بهدفين نظيفين على لاتسيو، سجلهما باولو ديبالا وغونزالو هيغواين.

وتابع إنتر ميلان نتائجه الإيجابية وحقق فوزه السادس على التوالي بتغلبه على باليرمو بهدف وحيد سجله لاعب وسطه البرتغالي الدولي غواو ماريو في الدقيقة 65.

وبذلك صعد الإنتر إلى المركز الخامس على حساب جاره ميلان الذي تراجع إلى المركز السابع، بعد فوز أتالانتا السادس على ضيفه سمبدوريا بهدف سجله الأرجنتيني أليخاندرو لوبيز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وعاد ساسولو بفوز من خارج ملعبه على باليرمو 3-1. وسجل للفائز أليساندرو ماتري (2 و73) ولورنزو بيليغريني (65)، وللخاسر الفرنسي جان كريستوف باهيبيك (56).

وتغلب إمبولي على أودينيزي بهدف سجله الجورجي ليفان مخيدليدزه (82)، وبولونيا على تورينو بهدفين سجلهما السويسري بليريم دزيمالي في الدقيقتين 43 و83.

وتعادل جنوى مع كروتوني 2-2. وسجل للأول جوفاني سيميوني (43) والأرجنتيني لوكاس أريل أوكامبوس (66)، وللثاني فيديريكو تشيكيريني (54) وجانماركو فيراري (74).

وتبدو مراكز الهبوط محسومة سلفا لباليرمو وكروتوني حيث يبتعد كل منهما بفارق 11 نقطة خلف منطقة الأمان، إضافة إلى بيسكارا الذي يتراجع خلفهما بنقطة واحدة في قاع جدول الترتيب.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس              48 نقطة من 20 مباراة.
2- روما                  47 من 21.
3- نابولي                44 من 21.
4- لاتسيو               40 من 20.
5- إنتر ميلان          39 من 21.

المصدر : وكالات