يوفنتوس يحكم قبضته على صدارة الكالتشيو

Football Soccer - Crotone v Juventus - Italian Serie A - Ezio Scida stadium, Crotone, Italy - 08/02/17 - Juventus' Mario Mandzukic reacts after scoring against Crotone. REUTERS/Ciro De Luca
يوفنتوس رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الأول (رويترز)

استفاد يوفنتوس -حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة- على أكمل وجه من مباراته المؤجلة من المرحلة ـ18 أمام مضيفه كروتوني، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين وابتعد في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

وأحكم يوفنتوس الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السادس على التوالي، قبضته على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة، ليواصل التغريد منفردا بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، والثامن خلال مبارياته التسع الأخيرة في المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد كروتوني عند 13 نقطة، ليظل قابعا في المركز 19 (قبل الأخير) ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما تكبد خسارته 16 في البطولة هذا الموسم. 

ورغم السيطرة الميدانية ليوفنتوس على مجريات المباراة فإنه عجز عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بفضل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي كروتوني.

وكثف فريق السيدة العجوز هجماته خلال الشوط الثاني، ليفتتح نجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل في الدقيقة 60، قبل أن يضيف المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثاني في الدقيقة 74. 

فوز ميلان
وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، أوقف ميلان نزيف النقاط بفوز ثمين وبتسعة لاعبين على مضيفه بولونيا بهدف قاتل سجله المهاجم الكرواتي ماريو باساليتش في الدقيقة 89.

وتلقى ميلان ضربتين موجعتين، الأولى في الشوط الأول بطرد مدافعه غابريال باليتا في الدقيقة 36، والثانية في الشوط الثاني بطرد لاعب وسطه الدولي السلوفاكي يوراي كوتشكا في الدقيقة 59

وهذا هو الفوز الأول لميلان في مبارياته الأربع الأخيرة وبعد 3 هزائم متتالية والـ12 له هذا الموسم فارتقى إلى المركز السابع برصيد 40 نقطة، فيما مني بولونيا بخسارته الثانية على التوالي والعاشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الـ14.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس                 57 نقطة من 23 مباراة.
2- روما                     50 من 23
3- نابولي                   48 من 23
4- لاتسيو                   43 من 23
5- إنتر ميلان              42 من 23.

المصدر : وكالات