نابولي يثأر من روما وفوز جديد لميلان

Football Soccer - AS Roma v Napoli - Italian Serie A - Olympic stadium, Rome, Italy - 04/03/17 - Napoli's players celebrate at the end of the match against AS Roma. REUTERS/Tony Gentile
نابولي قلص الفارق مع روما في سباق الوصافة (رويترز)

ثأر نابولي (الثالث) من مضيفه روما (الثاني) وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 السبت على الملعب الأولمبي في روما، ضمن افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي درييس ميرتنز نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي فوز نابولي في الدقيقتين 26 و50، رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم، فبات على بعد هدف واحد من ثلاثي صدارة لائحة الهدافين الأرجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبوسني إدين دزيكو (روما) وأندريا بيلوتي (تورينو).

وسجل الهولندي كيفن ستروتمان هدف الشرف لروما في الدقيقة 89.

ورد نابولي الاعتبار لخسارته أمام روما 3-1 ذهابا على ملعبه سان باولو، وشدد الخناق عليه بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة وقلص الفارق بينهما إلى نقطتين في منافستهما على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأسدى نابولي خدمة إلى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، للابتعاد في الصدارة بعشر نقاط في حال فوزه على مضيفه أودينيزي غدا الأحد في ختام المرحلة.

وجاء فوز نابولي في توقيت مناسب وتحديدا بعد خسارتين متتاليتين أمام ضيفه أتالانتا بثنائية نظيفة في الدوري، ومضيفه يوفنتوس 3-1 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، وذلك قبل استضافة ريال مدريد الإسباني الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (خسر 3-1 ذهابا).

في المقابل، مني روما الذي يستعد لمواجهة مضيفه ليون الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بخسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام جاره لاتسيو بثنائية نظيفة في ذهاب قبل نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وفي مباراة أخرى اقتنص ميلان فوزا غاليا من ضيفه كييفو بنتيجة 3-1. وتقمص المهاجم الكولومبي الدولي كارلوس باكا دور البطولة وسجل الهدفين الأول والثاني لميلان في الدقيقتين 24 و70، بينما أحرز البديل جيانلوكا لابادولا الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 82.

وتكفل لاعب الوسط الهولندي الدولي جوناثان دي غوزمان بتسجيل الهدف الوحيد لكييفو في الدقيقة 42.

ورفع ميلان رصيده إلى خمسين نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد كييفو عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصدر : وكالات