أتالانتا يتأهل للدوري الأوروبي ولاتسيو خارج دوري الأبطال

BERGAMO, ITALY - MAY 13: Atalanta BC player celebrate the qualification at UEFA Europa League 2017/18 at the end of the Serie A match between Atalanta BC and AC Milan at Stadio Atleti Azzurri d'Italia on May 13, 2017 in Bergamo, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)
لاعبو أتالانتا والجهاز الفني يحتفلون بالتأهل للدوري الأوروبي (غيتي)

ضمن أتالانتا تواجده في الدوري الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل رغم تعادله مع ضيفه ميلان في المرحلة 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واقتنص الإسباني جيرار ديلوفيو هدف تعادل متأخر لميلان (88)، وكان أتالانتا افتتح التسجيل عن طريق أندريا كونتي (44).

وبهذا التعادل رفع أتالانتا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس مقابل ستين لميلان في المركز السادس.

وأنعش فيورنتينا آماله بالتأهل الى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الثمين على ضيفه لاتسيو 3-2، ورفع فيورنتينا رصيده إلى 59 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند سبعين نقطة في المركز الرابع.

وتقدم لاتسيو عن طريق السنغالي بالدي دياو كيتا (55) الذي وقع هدفه السابع في أربع مباريات، بيد أن "فيولا" رد بثلاثية حملت توقيع السنغالي الآخر خوما بابكر (67) والكرواتي نيكولا كالينيتش (73) وكريستيانو لومباردي (76 خطأ في مرمى فريقه)، وقلص أليساندرو مورغيا الفارق لفريق العاصمة (81).

وفقد لاتسيو بذلك أي فرصة له في إنهاء الموسم في المركز الثالث لتنتهي آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وضمن نابولي التأهل لدوري الأبطال بصرف النظر عن نتيجة مبارياته الثلاث الأخيرة في الموسم.

ويتأهل بطل الدوري ووصيفه مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ويخوض الثالث الدور الفاصل، في حين تتأهل ثلاثة أندية أخرى إلى الدوري الأوروبي.

وتستكمل المرحلة الأحد، فيلعب إنتر مع ساسولو، وبولونيا مع بيسكارا، وتورينو مع نابولي، وسمبدوريا مع كييفو، وباليرمو مع جنوى، وكالياري مع إمبولي، وكروتوني مع أودينيزي، وروما مع يوفنتوس.    

ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس      85 نقطة من 35 مباراة

2- روما          78 من 35

3- نابولي       77 من 35

4- لاتسيو       70 من 36

5- أتالانتا       66 من 36

المصدر : وكالات