روما يستعيد الوصافة وباليرمو يودع الكالتشيو

epa05949179 Roma's forward Edin Dzeko (R) celebrates with his teammates after scoring the 1-0 lead during the Italian Serie A soccer match between AC Milan and AS Roma at Giuseppe Meazza Stadium in Milan, Italy, 07 May 2017. EPA/MATTEO BAZZI

استعاد فريق روما وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتغلبه المستحق على ميلان 4-1 في المباراة التي جمعتهما الأحد في المرحلة الـ35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرض روما سيطرته على ميلان منذ بداية المباراة وأنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما إدين دجيوكو في الدقيقتين (8) و(28).     

وفي الشوط الثاني، استطاع ميلان تقليص الفارق بهدف سجله ماريو بازاليتيش في الدقيقة 76، لكن ستيفان شعراوي سجل الهدف الثالث لروما في الدقيقة 78، قبل أن يختتم دانيلي دي روسي أهداف روما في الدقيقة 87 من ركلة جزاء طرد على إثرها غابرييل باليتا لاعب ميلان.     

ورفع روما رصيده إلى 78 نقطة واستعاد المركز الثاني من نابولي، الذي احتله أمس السبت، فيما توقف رصيد ميلان عند 59 نقطة في المركز السادس. 

باليرمو يودع الكالتشيو
وهبط فريق باليرمو رسميا من الدوري الممتاز بتعادله 1-1 مع مضيفه كييفو فيرونا.

ورغم أن باليرمو رفع رصيده إلى 20 نقطة، فقد ظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق 12 نقطة عن المركز السابع عشر آخر المراكز التي تبقي صاحبها في الدوري، مع تبقي ثلاث جولات حتى نهاية الدوري.       

في المقابل، رفع كييفو رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف أمام ساسولو.

وخيم التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة التي جمعت أودينيزي مع ضيفه أتلانتا.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع أتلانتا رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس، مقابل 44 نقطة لأودينيزي في المركز الحادي عشر.

وفاز إمبولي على بولونيا 3-1. رافعا رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد بولونيا عند 38 نقطة في المركز الخامس عشر.

وانتزع جنوه فوزا صعبا من ضيفه إنتر بهدف سجله جوران بانديف في الدقيقة السبعين.

ورفع جنوه رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر، بينما توقف رصيد إنتر عند 56 نقطة في المركز السابع وتضاءلت فرصه بشكل كبير في اللعب في أوروبا خلال الموسم المقبل.     

واكتسح لاتسيو ضيفه سامبدوريا 7-3 رافعا رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد سامبدوريا عند 46 نقطة في المركز العاشر.

وانتزع كروتوني فوزا صعبا من بيسكارا بهدف سجله أليكسندر تونيف في الدقيقة 71.

ورفع كروتوني رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن عشر وحافظ على فرصه في البقاء بالدوري، رغم صعوبة الموقف، بينما توقف رصيد بيسكارا عند 14 نقطة في المركز الأخير، والذي كان قد ضمن هبوطه من قبل.

وخيم التعادل 2-2 على المباراة التي جمعت ساسولو مع فيورنتينا. 

المصدر : وكالات