رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

بالفيديو.. كيف ودع الملكي النجم البرتغالي؟

كريستيانو رونالدو
تابع
الدوري الإيطالي
تابع
يوفنتوس
تابع

عدد قليل من الثمانين ألف متفرج الذين تجمعوا في ملعب سانتياغو برنابيو في أول يوم اثنين من يوليو/تموز 2009 لتقديم اللاعب، كانوا يتخيلون أن الشاب القادم من مانشستر يونايتد وابن مدينة ماديرا البرتغالية سيكتب التاريخ في "الملكي" ويتفوق على الأساطير الكروية التي مرت على النادي. 

فـ "الدون" أُعلن انتقاله إلى يوفنتوس بعد أن سجل 451 هدفا خلال 438 مباراة، متفوقا على السجل التهديفي لأسطورة الميرينغي ألفريدو دي ستيفانو الذي سلمه قميصه الجديد باليوم الذي تم تقديمه فيه رسميا من قبل تسع سنوات.

ونشر ريال مدريد فيديو بعنوان "شكرا كريستيانو" على صفحات النادي الرسمية على مواقع التواصل حظي بملايين المشاهدات وعشرات آلاف المشاركات ومثلها تعليقات وإعجاب.

واختصر الفيديو الذي لا تتجاوز مدته سبع دقائق مسيرة مظفرة لصاروخ ماديرا دامت تسع سنوات مع "لوس بلانكوس".

ويبقى السؤال: هل سيرحل أعظم لاعب في تاريخ النادي؟

بعض المشجعين لن ينظروا أبدا بعد دي ستيفانو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات. فقد عادل رونالدو هذا الرقم، ولكن إحدى هذه البطولات كان مع مان يونايتد.

وفاز دي ستيفانو بلقب الدوري الإسباني ثماني مرات، في حين تمكن رونالدو من التتويج باللقب مرتين فقط. ولكن بالنسبة لعدد كبير من مشجعي النادي الشباب، أصبح رونالدو أهم لاعب في تاريخ النادي.

إضافة لفوز رونالدو بلقبي الدوري وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، فاز أيضا بلقبي كأس إسبانيا، ولقبي كأس السوبر الإسباني، ولقبي كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب كأس العالم للأندية، وثلاث جوائز بالحذاء الذهبي كهداف أوروبا، وأربع كرات ذهبية مع الريال.

المصدر : وكالات